أعدي سيروم فيتامين C بنفسك لحماية بشرتكِ من التجاعيد

فيتامين C هو أحد أهمّ الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، يحميها من التجاعيد ويحثّها على إنتاج الكولاجين الطبيعيّ، ويساعد أيضاًعلى تفتيحها. هو فيتامين يناسب جميع أنواع البشرة باستثناء تلك التي تعاني من تحسّس تّجاه الموادّ التي تحتوي على هذا الفيتامين.

استخدمي سيروم فيتامين سي يوميّا كبديل لكريم اللّيل، يتمّ إعداده في المنزل بمكوّنات بسيطة ومتوفّرة بأسعار في متناول الجميع وهي:

•ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين C.
•ملعقة من الماء المقطّر.
•ملعقة من الجلسرين.
•محتوى كبسولة من زيت فيتامين E .

شاهدي أيضًا : 

 


في وعاء صغير ابدئي بصنع سيروم فيتامين سي، بسحق كبسولتان من فيتامينC الذي يباع في الصيدليّات ويتوفّر أيضاً على شكل مسحوق، تمزج المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً، وبذلك يصبح السيروم جاهزاً للاستعمال. توزّع كميّة قليلة منه على الوجه والعنق كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم بعد التنظيف الجيّد، مع التركيز على المناطق المعرّضة لظهور التجاعيد أكثر من سواها كالمناطق المحيطة بالفم والعينين.

في إشارة إلى أنّه يمكن مضاعفة الكميّة وحفظها في مكان جافّ.

لماذا يمنحكِ هذا السيروم بشرة شابّة؟
يحفّز فيتامين C البشرة على إنتاج الكولاجين الذي تنخفض مستوياته بشكل كبير مع التقدّم في العمر، والكولاجين هو بروتين مسؤول عن مرونة الجلد، وبالتالي إنتاج البشرة الكميّة المناسبة منه يضمن تأخّر ظهور التجاعيد، كما يخفّف فيتامين C من البقع الداكنة الناتجة عن التعرّض للشمس، فضلاً عن أنّه مضادّ للأكسدة، يحمي الخلايا من التلف ويساعدها على التجدّد لتبقى البشرة شابّة.

اقرئي أيضًا : البطاطس علاج فعّال ونهائيّ لبقع البشرة الداكنة

يعتبرسيروم فيتامين سي منتجاً طبيعيّاً 100%، ورغم ذلك يفضّل تجربته على مساحة قليلة قبل تطبيقه على البشرة بالكامل، لاسيّما وأنّ أنواعاً من البشرة تصاب بحساسيّة من بعض الموادّ، لا تظهر إلّا بعد التجربة، كما يجب تطبيق هذا السيروم ليلاً فقط وشطفه بالماء الفاتر في الصباح، لأنّ تطبيق فيتامينC ومن ثمّ التعرّض لضوء النهار وأشعّة الشمس يتسبّبان في ظهور بقع داكنة على مناطق متفرّقة من الوجه نتيجة امتصاص البشرة للأشعّة الضارّة، لذا يجب توزيعه ليلاً ومن ثمّ إغلاق أيّ مصدر للإضاءة على الفور.

شاهدي طريقة صنع سيروم فيتامين سي

 

أضف تعليقا