أكثر من 500 سيدة تشارك في استبيان حملة "أنت الجميلة"

 تهتم 80% من السيدات العربيات بجمالهن ليشعرن بالرضى، فيما تعتقد 54% أن الشخصية المميزة هي ما يلفت اهتمام الرجل قبل المظهر، وذلك وفق استبيانٍ طرحته مجلة "الجميلة" عبر حملتها "أنت الجميلة"، والذي وصل عدد أسئلته إلى 12 سؤالاً، تفاعلت معه 522 سيدة من حول العالم، لتصل نسبة المشاركة إلى 35% في السعودية وحدها، و20% من الإمارات. هنا نستعرض أكثر الأسئلة إثارة للجدل وفقاً لإجابات زائرات موقع "الجميلة":

ما الذي يدفعك للإعتناء بجمالك؟

تفاوتت نسب الإجابات إلى حد كبير بين 80% من السيدات اللواتي اتفقن أن الشعور بالرضى هو دافعهن الأول للاعتناء بجمالهن، و12% فقط كي يصبحن كغيرهن من النساء، و8% كي يثرن الإعجاب.

هل تعدّين جمال الوجه هو الأهم أم مظهرك بشكل عام؟

اتفقت 70% من المشاركات على أن الموازنة ما بين جمال الوجه والمظهر العام هو الأهم، فيما اختارت 20% المظهر العام، و7% جمال الوجه.

كيف يؤثر عليك المديح؟

يترك المديح أثراً كبيراً في نفس كل سيدة، وهذا ما أكدته المشاركات من إجابتهن، مع 72% من السيدات اللواتي تزداد ثقتهن بأنفسهن مع تلقي المديح، و20% يشعرن بالإحراج، أما النسبة المتبقية من النساء اللواتي يشكلن 8% فلا يكترثن للأمر بتاتاً.

حملة ومسابقة "أنت الجميلة"

بدأت حملة ومسابقة "أنت الجميلة" بالتزامن مع يوم الحب في 14 فبراير 2018، وفيه طرحنا أسئلة الاستبيان الذي استمر حتى بدايات شهر إبريل، لنتعرف أكثر إلى نظرة المرأة العربية لنفسها ومدى تأثر ثقتها بنفسها بملامحها ومظهرها العام، والذي تتلقى على أساسه المدح أو قد تشعر بالذم.

فبينما ركزت كل مشاركة اهتمامها في ملء بيانات مسابقة "أنت الجميلة" واختيار السيدة الملهمة في حياتها والتي تمنحها لقب "أنت الجميلة"، انشغل الموقع بحملته الضخمة في ضخ مئات المواضيع والفيديوهات التي تخلق التوازن ما بين أسرار تطوير الذات ورفع مستوى الثقة بالنفس، وبين طرق الاهتمام بالمظهر الخارجي من بشرة، ماكياج، أزياء وغيرها.

الفائزات

في النتيجة، فازت 100 سيدة عربية في مسابقة "أنت الجميلة" بعد أن نال تعليقهن في المنتدى الافتراضي للمسابقة النسبة الأكبر من التصويت، وعليه تم تسليم القسائم الجمالية للفائزات ضمن حفلين كبيرين أقيما في دبي وجدة، مع 50 سيدة استمتعهن بيوم من الدلال والعناية المترفة في صالون نعومي بدبي، ومثلهن في صالون هند بيوتي بجدة.

ولم تنس المجلة السيدات اللواتي شاركن في دراسة "الجميلة" عن الجمال، حيث دخلن بشكل تلقائي في سحب على جوائز قيمة، ليتم مؤخراً اختيار 10 رابحات تسلمن علبة مكياج وعطر فاخر، وقد تم نشر أسمائهن على صفحة الموقع.

أضف تعليقا