قواعد لرسم الآيلاينر بإتقان!

يحتاج رسم الآيلاينر إلى الكثير من الخبرة والمهارة لتنفيذه بأسلوب لائق، إليكِ هذه الحيل في كيفيّة تطبيق خطوط الآيلاينر وتصحيح الأخطاء التي قد ترتكبينها خلال رسمه من خبير التجميل العالميّ Patrick Ta الذي ينفّذ ماكياج العديد من نجمات هوليوود، من بينهنْ، Gigi Hadid، Kim Kardashian، Shay Mitchell وغيرهنْ.

1.لا بدّ أن تبدئي برسم خطّ الآيلاينر بأقلام مبريّة جيّداً غير مسطّحة عند الرأس.

2.قد يتسرّب خطّ الآيلاينر إلى الجفن العلويّ، اجعلي الخطّ عريضاً بعض الشيء، وهكذا عند فتح العين وإغلاقها يكون الخطّ مرئيّاً وثابتاً في الحالتين.

3.عند الرغبة في اعتماد لون الآيلاينر مشرق مغاير للأسود، ظلّلي الخطّ العلويّ أو السفليّ وليس الاثنين معاً لإطلالة أنيقة ولائقة.

4.ابدئي دوماً برسم الخطوط الرفيعة ثمّ تعريضها تدريجيّاً، وعند ملاحظة أنّ أحدهما يبدو أعرض من الثاني، اعمدي إلى عود من القطن وششبّعيه بمزيل الماكياج ذي قاعدة دهنيّة لمسح القليل من الخطّ العريض بشكل سلس وسريع.

5.لتجنّب تلطيخ خطّ  الآيلاينر السفليّ في مساحة محيط العينين، لا بدّ من اعتماد قلم الآيلاينر المقاوم للماء على الخطّ السفليّ فقط، فذلك يمنعه من التسرّب ويجفّ فور رسمه.

رسم ايلاينر

6.لا تقوّسي الرموش بعد رسم الآيلاينر، فذلك يسبّب تلطّخ العيون، بل افعلي قبل رسمه.

7.عندما تبدو الخطوط المجنّحة غير متساوية، قومي برسم نقطتين في الزاويتين الخارجيّتين لكلّ عين على حدة قبل مدّ خطّ الآيلاينر إلى الخارج وتأكّدي أنّهما يبعدان المسافة نفسها عن الزاويتين الداخليّتين، وبهذا تضمنين مدّ الخطّين على المسافة نفسها.

8.بعد سحب العين جيّداً لرسم الخطّ المجنّح، قد تجدين أنّ خطّ الآيلاينر لا يبدو مجنّحاً بعد عودة الجفن إلى وضعه الأصليّ، لذا لا تقومي بسحب الجفن بأناملكِ، بل ارسمي خطّ العين الداخليّ بالنظر إلى الزوايا الخارجيّة، ثمّ الجزء الخارجيّ من الخطّ بالنظر إلى الزاوايا الداخليّة للعين.

9.استعيني بعيدان القطن المغموسة في مزيل الماكياج ذي القاعدة الدهنيّة للتخلّص من جميع بقايا الآيلاينر.

10.إذا كانت العينان صغيرتين وتقومين بتحديدهما من الأعلى والأسفل، فهذا خطأ فادح، لأنّ العيون الصغيرة تزداد سعة وحجماً بتخطيطها على هيئة حرف V من الزوايا الخارجيّة فقط دون تخطيط الزوايا الداخليّة للعينين مع الحرص على تلطيخ الخطّ قليلاً عند الزوايا الخارجيّة التي تلتقي مع الجفنين على أن يتمّ استخدام القلم الجافّ بدلاً من السائل.

11.تلطيخ خطّ الآيلاينر من الأسفل يظهر العيون وكأنّها تعاني من الهالات السوداء، لذلك لا بدّ أن يكون الخطّ أقرب ما يمكن إلى خطّ الرموش السفليّ واستخدام فرشاة صغيرة لمسحه قليلاً بطريقة ناعمة لإطلالة متقنة.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج