مواطنة ستينية تتقدم لتنضم إلى أول فريق إماراتي ينفذ مهمة فضائية

فُتح باب التسجيل لبرنامج "الإمارات لرواد الفضاء"؛ ليحصل ما هو غير متوقع، عندما تقدمت مواطنة إماراتية بعمر الـ67 عاماً، آملة أن تكون من المحظوظين الأربعة الذين سينضمون لأول فريق إماراتي سيتم إعداده لمهمة فضائية قريبة!

لم تثر هذه الحادثة دهشة رئيس إدارة العمليات لبرنامج "الإمارات لرواد الفضاء"، سعود كرمستجي؛ حيث أكد خلال منتدى الإعلام العربي في دبي، أن 3700 مواطن من مختلف الفئات العمرية تقدموا للبرنامج، وأصغرهم يبلغ من العمر 17 عاماً.

اختلفت اختصاصات المواطنين الذين سجلوا للالتحاق ببرنامج "الإمارات لرواد الفضاء"؛ حيث وصلت نسبة أصحاب التخصصات العلمية إلى 60%، فيما وصلت نسبة الطيارين إلى 15%، ومن المقرر أن يخضع المتقدمون إلى عدة مراحل لاختيار الأفضل منهم، تشمل فحوصات طبية ومقابلات شخصية ومعرفية.

سيتم اختيار رواد الفضاء خلال نهاية 2018، من ثم سيخضعون لبرامج تدريب مكونة من 3 مراحل تشمل التدريب الأساسي، التدريب المتقدم، والتدريب التخصصي ابتداءً من العام المقبل.

وعن مشروع "خليفة سات"،فقد أوضح كرمستجي أنه أول قمر صناعي إماراتي يتم تطويره بأيدي فريق من المهندسين الإماراتيين بنسبة 100%، متوقعاً إطلاقه خلال الربع الأخير من العام الجاري.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار