كنز آخر من الطبيعة لتنعيم الشعر وتفتيح لونه قبل العيد

مهما كانت المشكلة التي يعاني منها شعركِ، ستجدين في العسل الحلّ المثاليّ، خاصّة في شهر الصوم، حيث ينقصه الغذاء اللّازم نتيجة الساعات التي يمتنع فيها عن تناول الطعام والسوائل، نوعيّة وعدم انتظام الوجبات، ما يعرضه للجفاف، الضعف والتساقط. فوائد العسل لا تعدّ ولا تحصى، يعيد لشعركِ بريقه ولمعانه وجماله، فهو غذاء غنيّ بجميع الموادّ والعناصر المغذّية والمقويّة للفروة والخصلات.

تعرّفي على 5 أسباب ستدفعك لاستخدام العسل على خصلات شعركِ طوال الوقت، خاصّة في رمضان...

العسل ملطّف بارع للشعر
العسل غنيّ بالفيتامينات والمعادن الأساسيّة لترطيب الشعر، ما يجعله بديلاً رائعاً للبلسم أو الكونديشينر، كونه قادراً على الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر، يقوّي البصيلات لينمو الشعر بشكل صحيّ وطبيعيّ. فقط اخلطي ملعقة من العسل مع كميّة من الشامبو، اغسلي شعركِ بشكل طبيعيّ، ثمّ اشطفيه جيّداً بالماء. لستِ بحاجة بعد ذلك إلى خطوة الكونديشينر.

اقرئي أيضًا : معلومات يجب معرفتها قبل تغيير لون صبغة الشعر

العسل علاج للخصلات والفروة الجافّة
أشعّة الشمس والتلوّث يعرّضان الشعر للجفاف. امزجي ملعقة من العسل الطبيعيّ النقيّ والمصفّى مع ملعقتين من زيت جوز الهند، وزّعي الخليط على الفروة، الجذور وكامل الخصلات، اتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه جيّداً بالماء الفاتر، ثمّ البارد. ستتحوّل خصلات شعركِ الجافّة إلى خصلات مفعمة بالنعومة، البريق والحيويّة.

 



العسل لتعزيز لمعان الشعر
تعدّ الأنزيمات الموجودة في العسل الخام رائعة لجمال وبريق الشعر. اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع كوبين من الماء الدافئ، وزّعي المزيج على الشعر ومن ثمّ اشطفيه بالشامبو.

اقرئي أيضًا : كريم لتمويج الشعر صنع يديك

العسل لتلوين الشعر طبيعيّاً
لكلّ من ترغب بتفتيح خصلات شعرها، استمرّي بمعالجتها بعد الشامبو بالعسل النقيّ، أضيفي في كل مرّة بعد غسله القليل من اللّيمون واشطفيه بعد أقلّ من 20 دقيقة لتحصلي على خصلات أفتح.

امنعي تساقط الشعر وتلفه
العسل الطبيعيّ أحد العلاجات الفّعالة لمكافحة تساقط الشعر، يقوّي البصيلات، كما يحتوي على مضادّات للبكتيريا تمنع العدوى، إضافة إلى نسب عالية جدّاً من السكّر، ما يساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة.

اقرئي أيضًا : حيل تجنبكِ تساقط الشعر في رمضان

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر