3 أغذية هامة لجمال شعركِ في رمضان

لا أحد ينكر أهمية الصيام في الحفاظ على صحة الجسم وتخلصيه من السموم بشكل طبيعي، ولكن هل هذه الفائدة ستستمر في حال اتباع نظام غذائي خاطئ بأيام رمضان؟، في الحقيقة لا.

مما سينعكس بالسلب على صحة شعركِ وجمالكِ، لذا ينبغي عليكِ الحفاظ على تناول بعض الأطعمة التي من شأنها منحكِ شعراً لا يتأثر بالصيام:

-منتجات الألبان
احرصي جيدًا أن تحتوي وجبة السحور على منتجات الألبان خالية الدسم، باعتبارها أهم مصادر الكالسيوم الذي يلعب دورًا كبيرًا في نمو الشعر، بالإضافة إلى الحديد والبوتاسيوم وغيرها من المعادن التي تحافظ على صحة الشعر.

لهذا السبب ينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن، الزبادي أو قطعة من الجبن مضافاً إليها ملعقة بذر الكتان؛ ضمانًا للحفاظ على لمعان الشعر وكثافته.

شاهدي أيضًا : 



-العصائر الرمضانية
جميع العصائر الرمضانية من (دوم، قمرالدين، العرقسوس، والتمر الهندي) غنية بالفيتامينات المفيدة لصحة الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص.

لذلك حاولي بشتى الطرق الابتعاد عن شرب العصائر الصناعية والمشروبات الغازية واستبدال العصائر الرمضانية المفيدة بها.

-الخضروات الداكنة
تتميز هذه الأنواع من الخضروات بقدرتها الهائلة على مد فروة الرأس بالحديد والكالسيوم، كما أنها تعمل أيضًا على علاج ضعف الشعر وجفافه.
من هذا المنطلق، يمكنكِ تحضير تلك الأغذية وتناولها يوميًا في وجبة الإفطار كـ(الملوخية والسبانج والجرجير والبروكلي والسلق)؛ ضمانًا للحصول على شعر صحي.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان