فوائد التمر... لن تصدقي تأثير نواتها في علاج تساقط الشعر

يعرف الجميع فوائد التمر الجمالية والصحية. لكن حان الوقت لاكتشاف خصائص بودرة نواة التمر خصوصاً أنه يمكن استخدامها لصنع ماسكات تغذي الشعر وترطبه وتعيد إليه حيويته. كما أنها تساعد على تخليصه من الكثير من المشاكل مثل التقصف والجفاف والتلف التي تنتج عن أسباب مختلفة. إذاً إكتشفي أسرار قناع نواة التمر مع زيت الزيتون.

 

فوائد نواة التمر للشعر كثيرة

ما لا تعرفينه هو أن هذه النواة تتمتع بخصائص مرطبة ومغذية وتحدّ من تساقط الشعر. كما أنها تساعد على التخلص من مشكلة الشعر الجاف والمتقصف والتالف والمتكسّر.

ومن أبرز فوائد نواة التمر أنها تحتوي على الفيتامين E. لذا فهي تشكل وصفة فعالة جداً لإعادة الحيوية إلى الشعر وتعزيزعملية نموه التي قد يؤخرها التأثر بالكثير من العوامل الضارة كالصبغة والتلوث والغسل الدائم...  لذا يكفي إضافة نقطة من خلطة بودرة نواة التمر مع زيت الزيتون إلى الشامبو من أجل منع تساقط الشعر وتسريع عملية نموه من جديد وإصلاح خصلاته الجافة وإعادة اللمعان الصحي والرطوبة إلى أطرافه التالفة.

 

فوائد التمر

 

خلطة نواة التمر مع زيت الزيتون

إذا أردت أن يتمتع شعرك بفوائد نواة التمر وخصوصاً إذا كان جافاً وضعيفاً ومتكسراً، ننصحك بتطبيق هذه الخلطة السحرية والفعالة.

  • إنزعي نواة بضع حبات من التمر.
  • قومي بطحن النواة جيداً لتتحول إلى بودرة ناعمة. وبعد ذلك أضيفي إليها كمية مناسبة من زيت الزيتون لتحصلي على مزيج منسجم ومتجانس وخال من أي تكتلات.
  • طبقي القناع على كل مساحة شعرك وعلى فروة رأسك مع التدليك اللطيف. أتركيه لمدة ساعة على الأقل والأفضل لمدة ليلة كاملة.
  • بعد مرور تلك المدة، إغسلي شعرك جيداً وبعد أن يجف ستلاحظين أن مظهره تغير بشكل تام وأنه أصبح أكثر نعومة وصحة وحيوية. كما يمكنك أن تلمسي فوائد نواة التمر من خلال تخلصه من التقصف ومشكلة التكسرّ.

 وتذكري أنّ بودرة نواةالتمر تستخدم أيضاً لصنع نوع من الكحل يساعد تطبيقه على تكبير العيون وتعزيز نمو الرموش.

   

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر