خلطات لشد الوجه من بذور الشيا

لا نبالغ إن قلنا إن بذور الشيا هي المادة الطبيعية الأكثر قدرة على تأخير علامات التقدم في السن، كالترهلات والخطوط الدقيقة، بالإضافة الى أنها تعدّ علاجاً فاعلاً لمشاكل البشرة المختلفة. لذلك، لا تترددي في استخدامها على بشرتك وخلطها مع مكونات طبيعية أخرى، مما سيمنحك بشرة شابة على الدوام.
في ما يلي، سنقدم إليك خلطات لشد الوجه من بذور الشيا، وسيكون لها مفعول سحري على بشرتك.

 

لإصلاح خلايا البشرة التالفة:

انقعي ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا في كوب من الماء، واتركيها طوال ليلة كاملة. وفي صباح اليوم التالي، صفي الماء واطحني بذور الشيا جيداً. من ثم امزجي بذور الشيا المطحونة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون الطبيعي. وحين يصبح المزيج متماسكاً، طبقيه على وجهك واتركيه مدة عشر دقائق. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
كرري تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لشد الترهلات وإزالة التجاعيد:

ضعي ملعقتين صغيرتين من بذور الشيا في كمية قليلة من الماء. اتركي المنقوع طوال الليل. من ثم، صفي بذور الشيا من الماء واطحنيها جيداً، من ثم اخلطيها مع بياض بيضة واحدة. حركي الخليط جيداً وطبقيه على بشرة وجهك، واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم.
طبقي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، كما اتها تعتبر من افضل خلطات لشد الوجه.

 

لترطيب البشرة وتعزيز مرونتها:

اخلطي ملعقة صغيرة من بذور الشيا المنقوحة والمطحونة، مع 4 قطرات من زيت بذر الكتان وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك، واتركيها مدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الدافئة.
واظبي على استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.
 

 

واظبي على تطبيق خلطات لشد الوجه من بذرة الشيا لتحصلي على بشرة شابة.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

مشروبات طبيعية لتعزيز الكولاجين وشد البشرة

زيت الأركان لشد البشرة وتنعيم الشعر

كولاجين طبيعي لشد البشرة بهذه الخلطة

أضف تعليقا