افضل زيت للشعر الدهنيّ

تظن من تمتلك شعراً دهنيّاً أنّ الزيوت الطبيعيّة ستضاعف من مظهره الدهنيّ... هذا اعتقاد خاطىء لا يمتّ للحقيقة بصلة، فهذا النوع من الشعر كسواه من الأنواع الأخرى، العاديّ والجافّ يتعرّض للتلف ويحتاج إلى التغذية والترطيب، سواء من خلال المستحضرات المتوفّرة في الأسواق أو من خلال الزيوت الطبيعيّة التي لا تضاعف على الإطلاق من إفرازات فروة الرأس للزيوت... الأمر فقط يحتاج إلى إتقان الطريقة الصحيحة لتستفيد صاحبات الشعر الدهنيّ من خصائص الزيوت الطبيعيّة المغذّية والمرمّمة.

اقرئي أيضًا : افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة فائقة.. اصنعيه بنفسك!

زيت جوز الهند

ينصح خبراء العناية بالشعر بتطبيق الزيت الطبيعيّ، أيّاً كان نوعه على أطراف الشعر والأجزاء المتقصّفة والابتعاد تماماً، وهذا لا ينطبق فقط على الزيوت، بل على البلسم أيضاً، وكذلك على الأقنعة التي لا بدّ أن تعمد صاحبة الشعر الدهنيّ إلى تبليل الشعر بالماء قبل توزيع الزيوت الطبيعيّة بالطريقة التي أسلفنا ذكرها ومن ثمّ تقوم بتغطيته بقبّعة الاستحمام النايلون لمدّة 20 دقيقة تقريباً ليغسل فيما بعد كالمعتاد بالشامبو والبلسم.

أنواع الزيوت المناسبة

اقرئي أيضًا : بروتين الشعر.. نصائح لاستخدامه ووضعه

وبالنسبة لأنواع الزيوت الطبيعية التي تلائم الشعر الدهنيّ، يرى الخبراء في زيت جوز الهند الخام وزيت الأرجان خياراً مثاليّاً لهذا النوع من الشعر، ليس فقط لأنّهما مصدر للفيتامينات ومضادّات الأكسدة التي تساعد على بناء الشعر التالف، بل بسبب قوامهما الذي يسهل على الشعر الدهنيّ امتصاصه.

زيت الارجان

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر