11 علامة لمعرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل؟

لا تفكر الأم في شيء عند علمها بخبر حملها سوى نوع الجنين، وتكون في حالة فضول مستمرة وحيرة حول نوع جنينها، كما تبدأ في ملاحظة تغيرات وعلامات الحمل بدقة شديدة؛ حتى تستطيع معرفة نوع الجنين قبل أن يخبرها الطبيب به في نهاية الشهر الرابع من الحمل.

وهناك بعض الطرق التقليدية والمتعارف عليها منذ القدم، يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، وأبرزها:

1- قياس مُعدّل نبضات قلب الجنين؛ فإذا كان نبض قلب الجنين 140 نبضة في الدقيقة يكون الجنين ذكرًا، أمّا إذا كانت أقل من ذلك؛ فنوع الجنين يكون أُنثى.

اقرئي أيضًا : ما هي الطريقة المثلى لمنع الحمل بعد الإنجاب؟

2- شكل بطن المرأة الحامل: فإذا كان منفوخًا للأمام كالبطيخة، يكون جنس الجنين أُنثى، أمّا إذا كان شكل البطن بيضويًا؛ فالجنين ذكر.

3- جمال المرأة الحامل: فإذا كانت المرأة حاملاً بذكر، تكون أكثر جمالاً، والبشرة أكثر تألقًا وجاذبية من ذي قبل، أمّا إذا كانت حاملاً بأُنثى؛ فتكون البشرة مُتعبة وكُلها شُحوب.

4- مراقبة أحوال الجهاز الهضمي في الصباح: فإذا كان هناك عدم الشعور بالغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل الأُولى، يكون الجنين أُنثى، أمّا إذا كان هناك شعور دائم بالغثيان الصباحي؛ فذلك يعني أن الجنين ذكر.

5- مراقبة الثدي الأيسر: فإذا كان أكبر من الثدي الأيمن؛ فذلك يعني أنّ الجنين أُنثى، أمّا إذا كان العكس؛ فذلك يعني أن الجنين ذكر.

 

معرفة نوع الجنين

 

اقرئي أيضًا : دلالات لمعرفة جنس الجنين!

6- مراقبة عين الحامل عند النظر إلى المرآة لفترة مُعينة: فإذا كان هناك شعور باتّساع حدقة العين في فترة النظر إلى زجاج المرآة؛ فذلك يعني أنّ الجنين أنثى، أمّا إذا لم يحدث شيء؛ فالجنين ذكر.

7- مراقبة القدمين: فإذا وجد رجفان في القدمين وحرارتهما باردة بصفةٍ دائمة ومستمرة؛ فذلك يعني أنّ نوع الجنين أُنثى، أمّا إذا لم يحدث شيء في القدمين؛ فذلك يعني أن الجنين ذكر.

8- الشعر: فإذا أصبح الشعر جميلاً ومُتألقًا أثناء الحمل؛ فذلك يعني أنّ المرأة حامل ببنت، أمّا إذا كان مُتقصفًا وغير مُتألق؛ فهذا دليل على أنّ نوع الجنين ذكر.

9- الصداع: فالمرأة التي تحمل بأنثى تكون أكثر عُرضة للصداع، أمّا إذا كانت حاملاً بولد؛ فلا يُصيبها الصُداع بشكل دائم.

10- النوم: فإذا كانت الحامل تنام على جنبها الأيمن؛ فذلك يعني أن الجنين ذكر، أمّا إذا كانت تنام على جنبها الأيسر؛ فالجنين أُنثى.

اقرئي أيضًا : 5 علامات تكشف لكِ نوع الجنين دون الحاجة إلى السونار

11- لون البول: فإذا كان لون البول أصفرَ غامقًا؛ فذلك يعني أن الجنين أُنثى، أمّا إذا كان لونه أصفرَ باهتًا؛ فذلك يعني أنّ الجنين ذكر.

أضف تعليقا