طرق تنسيق ألوان الملابس..فنّ أتقنيه!

  • اقترب فصل الصيف موسم الألوان المبهجة التي تضفي شعوراً بالحيوية والنشاط، ولكن هل تتقنين الطريقة الصحيحة لتنسيق ألوان ملابسك؟ هل سبق لكِ وأن تخلّصت فكرت من قبل في التخلص من التقليدية في تنسيق ألوانك؟ السطور التالية ستجيبك على الكثير من التساؤلات لتتمتعي بطلة مثالية.

    تنسيق الملابس بدائرة الألوان

    تعدّ دائرة الألوان من أبرز وأسهل الطرق التي تساعد كلّ سيّدة وفتاة على تنسيق إطلالتها بطريقة جذّابة وأنيقة.

    تنقسم دائرة الألوان إلى الأساسيّة والفرعيّة، الحارّة والباردة، فعند تنسيقها يجب أن يراعى التوازن بين الألوان الباردة والحارّة، وهو ما تحقّقه دائرة الألوان دون عناء.

    اقرئي أيضًا : للسمراوات.. نصائح لتنسيق الملابس باللون الأحمر موضة خريف 2017

    اختاري أحد الألوان من الجهة اليمنى لعجلة الألوان ونسّقيه مع اللّون المقابل له، أو اللّونين المجاورين له، كالبنفسجيّ مع الأصفر ودرجاته، أو البرتقاليّ مع الأزرق.

    التنسيق مع الألوان الموحّدة

    بالتأكيد إطلالتكِ اليوميّة لن تكون بألوان زاهية أو صارخة فقط، ستحتاجين يوماً إلى التغيير واختيار ملابس بألوان موحّدة وتنسيقها مع الزاهية، كأن تنتقي الأسود، الرماديّ أو البيج من الدرجات التي تتوافق مع معظم ألوان ملابسكِ. نسقي T-shirt أحمر مع بنطلون أو تنّورة باللّون الرماديّ وحذاء أبيض أو أسود، أو اختاري بنطالاً أسود اللّون مع قميص أخضر وطعّمي إطلالتكِ بعقد كبير الحجم.

    اقرئي أيضًا : خدع بسيطة بالملابس لتصغير حجم الصدر

    تنسيق الألوان في المناسبات

    من أكثر الأمور التي تحتار المرأة فيها، كيفيّة تنسيق ألوان ملابسها للمناسبات، متى يجب عليها الالتزام بالألوان القاتمة أو الزاهية. سيّدتي، إنْ كنتِ مدعوّة إلى إحدى المناسبات نهاراً مع بعض الأصدقاء، بإمكانككِ ارتداء الألوان المشرقة، ولكن هذا لا يعني الامتناع عن الألوان الداكنة، اختاري قميصاً باللّون الأسود وبنطالاً باللّون الأبيض أو البيج، وللسهرات، البعض من النساء يفضّلن الألوان القاتمة، ولكنّها ليست قاعدة على الجميع اتّباعها، ما يهمّ المرأة أن تبدو بكامل أناقتها في أيّ وقت وفي أيّ مناسبة...

    اقرئي أيضًا : للسيدة الطويلة الممتلئة..هكذا تختارين الملابس المناسبة لكِ!

    أضف تعليقا