خلطة للشعر الجاف والخشن

هل أنت بحاجة إلى خلطة طبيعية للشعر لأنه خشن  أو جاف أو باهت؟ يتم تطبيق هذه الخلطة للشعر الجاف عدة مرات في الاسبوع وفي الشهر وهي فعالة وتظهر فعاليتها مع مرور الوقت. فلا يوجد أي منتج أو قناع يمكن أن يغير الأمور بين عشية وضحاها. ومن الضروري أن يكون لديك روتينا للعناية بجمالك بشكل طبيعي للحصول على نتائج. إذا قمت بتبني العادات الجيدة، يمكنك علاج شعرك ومنحه المظهر الذي تريدينه وتتجنبين أيضا مشاكل الشعر في المستقبل.

 

وصفة زيت الأركان وزيت الجوجوبا

هناك أسباب مهمة جعلت صناعة التجميل تهتم بزيت أركان وتدخله في منتجات العناية بالشعر في السنوات الأخيرة وجعلت منه منتجا رئيسيا. زيت الأركان رائع حقا للشعر، واستخدامه مع زيت الجوجوبا له مفعول السحر.

هذان الزيتان يرطبان الشعر بعمق ويجعلانه ناعما ولامعا. إذا كان شعرك متقصفا، لا يوجد ما تفعلينه سوى قصه ولكن هذا العلاج يعطيه شكلا أفضل.

 

إقرئي أيضاً: خلطات مغربية لشعر كثيف

 

زيت الأركان المغربي

- زيت الأركان المغربي غني بالفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، مما يسمح بتقوية وتنعيم ألياف الشعر في الوقت نفسه. وهو يخترق داخل الشعر وبفضل فيتامين F يصلح الألياف ويحفز نمو الشعر. وهو يعيد توازن الشعر ويحميه من الحرارة والمنتجات الكيميائية والأشعة فوق البنفسجية.

 

زيت الجوجوبا

- زيت الجوجوبا ممتاز لعلاج الشعر الجاف والتالف والمتقصف، خاصة بفضل فيتامينات A و B1 و B2 و D و  E. وهو يرطب الشعر بشكل مكثف ويصلحه ويحفز نموه أيضا بشكل أكثر صحة. وهو مكون بنسبة 98% من الدهون أحادية الإشباع التي تسمح له بالدخول بسهولة إلى الشعر لتقويته من الداخل.

 

الخلطة السحرية

اخلطي الزيتين بكميات متساوية وضعي المزيج على الشعر مع فركه بلطف وعن طريق البدء بأطراف الشعر. يمكنك وضع الزيت على أصابعك وتمريره على الشعر خصلة خصلة. ليس من الضروري أن يكون الشعر مغرقا بالزيت ولكن أن يكون زيتيا بشكل كاف.

 

إقرئي أيضاً: فوائد زيت النخيل على الشعر

 

نصائح

- يمكنك أيضا تدليك فروة الرأس بالزيتين. وتعتمد كمية الزيت التي ستحتاجين إليها على طول وكثافة شعرك.

 

- كلما زادت فترة وضع الزيتين على الشعر، زادت فعاليته ولكن من الضروري وضعه لمدة لا تقل عن 3 ساعات.

 

- إذا كان شعرك تالفا أو متقصفا أو جافا جدا، يمكنك إجراء العلاج مرة في الاسبوع. وإذا لم يكن كذلك يكفي مرة أو مرتين في الشهر.

 

تحذير

ولكن لا بد من تحذير بسيط. إذا كان شعرك جافا أو تالفا أو جافا أو متكسرا، من المهم تشخيصه بشكل صحيح ومعرفة الخطأ. أحيانا يكون السبب نقص العناية أو استخدام الكثير من العلاجات (خاصة المنتجات التجارية والملونات أو مستحضرات التنعيم)، أو التغذية السيئة التي قد تكون أيضا سبب كون الشعر باهتا أو مسطحا. فمعرفة السبب أمر ضروري، فقد يكون أمرا متعلقا بصحتك.

أضف تعليقا