اختبار شخصية: أيّ باب تختارينه للعبور؟ خيارك يحدّد صفاتك

بعض الخيارات التي نقوم بها تحكي الكثير عن شخصيتنا إليك هذا الاختبار السريع لتعرفي بعض الأمور عنك ربّما كنت غافلة عنها. كلّ ما عليك فعله هو اختيار باب من هذه الأبواب الأربعة لتعبري نحو الجواب الذي تبحثين عنه.

 

إخترت الباب رقم 1

أنت ذات شخصيّة مرحة جدّاً ولا تحبّين أن تعقّدي الأمور، بل تبقيها خفيفة جدّاً. تعتنين بالآخرين على طريقة الأّمّهات، وتتلذّذين بالأمور المرفّهة في الحياة، مثلاً تحبّين اقتناء أشياء مثل آلة غسل الأطباق الأوتوماتيكيّة، ولكنْ من النوع الجيّد والباهظ جدّاً، وأيضاً تحبّين إضاءة الشموع المعطّرة، وتناول خبز طازج من فرن يعمل على الطراز القديم. أنت على الأرجح تحبّين السفر واكتشاف حضارات مختلفة. وتودّين من كلّ قلبك أن يكون الجميع بأفضل حال، ولذا تخلقين من أجلهم أجواء دافئة ومضيفة. بالنسبة إليك، يكفي أن تعرفي بأنّه بمجرّد أن تطلبي المساعدة من صديق، فهو سيلبّيك في الحال.

إخترت الباب رقم 2

شخصيّتك المرحة والتي تحبّ اللعب تبقي لديك روح الشباب حيّة. ومع أنّك سهلة التواصل معك، تميلين إلى أن تفقدي الثقة بنفسك في بعض الأمور في حياتك. في العادة أنت إنسانة غير منظّمة، ولا تعرفين كيف يمكنك أن تساعدي نفسك لتحلّي مسألة الترتيب هذه. صحيح أنّ كرامتك فوق كلّ اعتبار، ولكنّك بحاجة لأنْ تحبّي نفسك أكثر من ذلك. عليك أن تجدي الوقت الكافي لذلك، من خلال التعبير عن ما بداخلك. اسألي نفسك هذا السؤال: كيف تعبّرين عن مكنوناتك تجاه العالم؟ تذكّري أنّ مَن هم حولك، يمكنهم أن يقدّمواك يد العون، ولكن عليك أوّلاً أن تعلميهم بأنّك جاهزة لاستقبال مساعدتهم. الحياة تبدو أسهل عندما تبدئين بإدخال الناس إليها.

 

إخترت الباب رقم 3

أنت إنسانة قويّة وتعرفين كيف تديرين الأمور لمصلحتك. تعرفين كيف تحلّين أصعب المشاكل، وأنت فخورة جدّاً بهذه الميزة لديك. تحبّين أن تعيشي حياة غير معقّدة، وتكتفين بالأساسيّات، خصوصاً بأنّك لست بحاجة لأيّ شيء آخر. من السهل جدّاً إرضاؤك، وتحبّين القيام بأمور جميلة من أجل غيرك. قد تكونين تساعدين جارتك في تصليح عطل ما في منزلها، أو تساعدين صديقة في مأزق ما، أنت دائماً حاضرة لتقديم المساعدة. تذكّري بأنّ الحياة مميّزة جدّاً، وبأنّك أيضاً مميّزة.

إخترت الباب رقم 4

روحك باتت هرمة وتتعاطين مع الأمور بطريقة دراماتيكيّة. ولكنّ لديك شخصيّة فنّانة وتحبّين التعبير عن نفسك بالكتابة والرسم أو أحد أشكال الفنون التعبيريّة.  كما أنّك إنسانة متناقضة، فأنت تسطيعين أن تكوني منفتحة جدّاً أمام أصدقائك، وفي الوقت عينه أنت كتومة جدّاً في أمورك الخاصّة جدّاً. تبقين نظامك الدفاعي مرفوعاً، وتحتفظين بأفكارك ومشاكلك لنفسك. ومع أنّك تظنّين أنّ ليس من شخص يمكنه فهمك، إلّا أنّ ذلك غير صحيح، لأنّه إذا صرّحت عن مشاعرك لشخص ما تختارينه بعناية، ستشعرين فوراً بارتياح كبير. من جهة أخرى لا تتقبّلين أبداً الشوائب، وتشعرين بحاجة لأن تكوني صلبة جدّاً لمواجهة أيّ تحدٍّ في الحياة. ولكن ما عليك أن تعرفيه، هو أنّ هناك أشخاص مستعدّين لأنّ يشاركوك مشاعرهم، وينتظرون منك نفس الشيء.

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات