نجوم أوقفتهم النقابات الفنية عن العمل.. أحدثهم محمد الريفي

في الفترة الأخيرة زادت القرارات الصادرة من النقابات الفنية بوقف عدد من الفنانين عن العمل لأسباب تختلف من نجم لآخر وكذلك من نقابة لأخرى، ولعل أحدث هذه القرارات هي وقف الفنان محمد الريفي، وعن الأسباب أكد الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين في بيان صحفي أن الفنان الشاب تهرب من سداد الرسم النسبي لحفلاته الغنائية وشدد نقيب الموسيقيين على أن الوقف مؤقت، وينتهي بالمثول أمام الشئون القانونية للتحقيق، وسداد الرسم النسبي عن الحفل الأخير الذي أحياه الفنان.

محمد الريفي ليس الفنان الوحيد الذي تم إيقافه عن العمل مؤخرًا، سواء بقرار من إحدى النقابات، فقد سبقته قائمة طويلة من النجوم، لعل أشهرهم شيرين عبدالوهاب التي تم إيقافها عن العمل من قبل نقابة الموسيقيين، بسبب قضيتها التي عرفت إعلاميًا بتصريحات البلهارسيا، حيث منعها نقيب الموسيقيين هاني شاكر من إحياء أي حفلات في مصر؛ عقابًا لها على تصريحاتها المسيئة لبلدها كما وصفها أعضاء مجلس النقابة.

اقرئي أيضًا : شيرين عبدالوهاب بالبيجاما مرة أخرى.. والجمهور يسخر منها من جديد

بعد شيرين مباشرة أصدرت النقابة ذاتها قرارًا بوقف الفنان أحمد سعد عن العمل بتهمة الإخلال ببنود التعاقد على إحدى الحفلات، وعدم التزامه بموعد حضوره، وتم إلغاء قرار إيقافه بعد عدة أيام من صدوره. وأكد مصدر داخل النقابة أن الفنان الشاب حضر إلى مقر النقابة، وبصحبته مجموعة من التقارير الطبية التي تفيد مرضه في ذلك التوقيت، مما تعذر إحياؤه للحفل، وهي التقارير التي دفعت النقابة للتراجع عن قرار إيقافه، بشرط تسوية الأمر ماديًا بينه وبين منظم الحفل.

سعد الصغير أيضًا تم إيقافه عن العمل منذ فترة، بسبب إخلاله ببنود التعاقد مع منظم الحفلات والمنتج الغنائي ياسر نوار، على إحياء أحد الأفراح بمحافظة البحيرة. مما دفع النقابة لوقف الصغير وإلزامه برد مقدم التعاقد الذي حصل عليه من المنتج، كشرط لعودته إلى الغناء مرة أخرى.
نقابة الممثلين أيضًا أصدرت قرارات مشابهة خلال الفترة الماضية، لعل أكثرها إثارة للجدل هو قرار إيقاف هيفاء وهبي عن العمل في مصر، لحين حلّ أزمتها مع المنتج محمد السبكي.

اقرئي أيضًا : محمد رمضان، يطرد شقيق ياسمين عبدالعزيز من مسلسله الجديد.. إليك التفاصيل

وترجع تفاصيل الخلاف بسبب إخلال هيفاء ببنود تعاقدها مع محمد السبكي، التي كانت تقضي بعدم مشاركتها في بطولة أي أفلام أخرى لحين انتهائها من تصوير فيلم «ثانية واحدة»، ولكنها شاركت بمشهد في فيلم آخر بعنوان «خير وبركة»، مما دفعه للتقدم بشكوى ضدها في نقابة المهن التمثيلية، وكذلك في غرفة صناعة السينما.

الفنان محمد ثروت الشهير بشاروخان المصري أيضًا تم إيقافه عن العمل بقرار من نقابة المهن التمثيلية، وذلك بسبب مشاركته في عدد من الأعمال الفنية دون الحصول على تصاريح عمل، فيما تم إيقاف الفنان تميم عبده منذ فترة لنفس السبب، وهو لعدم حصوله على أي تصاريح من النقابة للأعمال الفنية التي شارك في بطولتها خلال عام 2015.

اقرئي أيضًا : نجمة أراب أيدول تنفصل عن زوجها بسبب «كلب».. إليك التفاصيل

أما نقابة الإعلاميين فأصدرت قرارات عدة بوقف بعض أعضائها عن العمل، بسبب تجاوزات مهنية قاموا بها على الشاشة منهم ريهام سعيد، والسبب هو استضافتها سيدة مصرية وعشيقها، إذ تحدثت السيدة عن خيانتها لزوجها، ما اعتبرته النقابة مخالفًا للقواعد المهنية، وعادات المجتمع وتقاليده.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب