خلطات لتنعيم الشعر بديلة للبلسم... تعرفي إليها

هل فكرت يوماً في استبدال بلسم الشعر خاصتك بمواد طبيعية تغنيك عنه؟ فعلى رغم فوائد البلسم، إلا أنه قد يحتوي أحياناً على مواد مضرة بالشعر تؤدي الى تلفه مع تكرار استعماله، إضافة الى أنك قد تكونين مضطرة لغسل شعرك وتجدين أن بلسم الشعر خاصتك قد نفد.
لذلك كله، سنقدم إليك في هذا المقال، مجموعة من البدائل الطبيعية لبلسم الشعر، التي تعمل على ترطيب شعرك وتنعيمه وتغذية فروة رأسك، إضافة الى علاج المشاكل كافة التي يعاني منها الشعر.

 

المايونيز وزيت الفانيلا العطري
اخلطي كمية من المايونيز تناسب طول شعرك مع بضع قطرات من زيت الفانيلا العطري. من ثم، طبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، ولفيه بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو للتخلص من الخليط، وشطفيه بالماء الفاتر.

 

اللبن الزبادي
 أنت في حاجة الى كوب من اللبن الزبادي غير المحلى. طبقي اللبن على كافة خصلات شعرك، مع تدليكها بيديك لبضع دقائق. اتركي اللبن على شعرك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه بالشامبو وشطفيه بالماء البارد.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الأفوكادو وزيت الزيتون
اهرسي حبة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسليه بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.

 

زيت جوز الهند
طبقي كمية مناسبة من جوز الهند على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، لكن بعد أن تسخنيها قليلاً على نار هادئة. وبعد تدليك شعرك بزيت جوز الهند، لفيه بمنشفة مبللة بالمياه الساخنة واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

الطين الاخضر استخدامات غريبة لا تعرفينها... جربيه على شعرك

اعتني بشعرك الجاف بشامبو محضّر منزلياً

وصفة طبيعية لا تحرمي شعرك من تطبيقها لشعر قوي وناعم

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر