الطريقة الصحيحة لاستخدام البلسم

ملطّف للشعر، يساعد على فكّ التشابك بعد الغسيل بالشامبو الذي يفرغ الشعر من الزيوت الطبيعيّة، ولكن في بعض الأحيان لا تحصلين على النتيجة المطلوبة من البلسم .

ما السبب؟
الكثير من النساء لا يستخدمن البلسم بالطريقة الصحيحة، فيعمدن إلى شطفه سريعاً. ووفق نصائح خبراء العناية بالشعر يجب تمشيط الشعر قبل الاستحمام، وبعد غسيله بالشامبو وشطفه بالماء، يوزّع البلسم ويترك لمدّة 10 دقائق، لمنح الشعر فرصة كافية لامتصاص المنتج.

كما أكّد مصفّفو الشعر على ضرورة ترك المنتجات الخاصّة بالتصفيف على الشعر بعد غسله لمدّة 10 دقائق أيضاً قبل التجفيف، مثل السيروم المستخدم لحماية الشعر من الحرارة المرتفعة، هذا من شأنه منح شعركِ فرصة لامتصاص المنتج والاستفادة منه.

اقرئي أيضًا : العناية بالشعر بعد الكيراتين  

غيّري روتين الشامبو والبلسم

الروتين الطبيعيّ لغسل الشعر هو: استخدام الماء أوّلاً حتى يبلّل الشعر، ثمّ الشامبو، ثمّ يشطف، وبعد ذلك البلسم، ولكن نصيحة مصفّفي الشعر مغايرة لهذه الخطوات، حيث أكدوا على ضرورة استخدام البلسم أوّلاً على الجزء السفلي من الشعر وحتى الأطراف، ثمّ يترك 10 دقائق، ومن ثمّ الشامبو وأخيراً شطف الشعر جيّداً.

تحقّق هذه الطريقة التغذية والترطيب للشعر بدرجة أكبر، حيث تحصل أطراف الشعر على أكبر قدر من البلسم ومن ثمّ ترطيب أفضل، كما أنّها تمنع تشابك الشعر واحتكاكه بشكل يسبّب التقصّف عند استخدام الشامبو؛ يحتوي البلسم كذلك على بعض المركّبات التي تساعد على تنظيف الشعر، وعند إضافة الشامبو لن نحتاج إلى استخدام كميّة كبيرة أو فرك الشعر بقوّة، خاصّة وأنّ فرك الشعر وهو مبلّل يتسبّب في تقصّفه.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح من الخبراء تضمن عدم تقصف الشعر في الطقس الحار 

أضف تعليقا