ازياء الام والابنة المتطابقة "Mini me": من منصّات العروض إلى مواقع التواصل الاجتماعي

  • ليس هناك أجمل من أن تتأنّقي أنت وأميرتك الصغيرة بالإطلالة نفسها: إنّها صيحة Mini Me، التي شكّلت هوساً لدى الكثير من النجمات وأيضاً المؤثّرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. هو انعكاس لأسلوب شهدته منصّات عروض دور أزياء شهيرة بحجم دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana وإيلي صعب Elie Saab. إليك تفاصيل هذه الموضة في التقرير التالي...

     

    البداية
    - تبقى دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana الدار السبّاقة في ابتكار أزياء متطابقة للأمّ وابنتها، ولن نجد أفضل من عرض خريف 2015 للأزياء الجاهزة ليكون خير دليل على ذلك، حيث رافقت بعض العارضات فتيات صغيرات يعتمدن موديلات بقصّة ولون يتطابقان مع فستان العارضة الكبيرة. المجموعة، التي كان يُتوقّع أن تجلب نداءً تجاريّاً أقلّ من الأزياء الكلاسيكيّة التي ضمهّا العرض آنذاك، كانت الأبرز لهذا الموسم. وقد اكتسبت شهرتها من رسومات أطفال عائلة المصمّم دومينيكو دولتشي Domenico Dolce، التي طُبعت على بعض الفساتين ولاقت رواجاً كبيراً ساهمت بانتشاره نجمات عالميّات وعربيّات تألّقن بهذه القطع. وأبرز هؤلاء الشهيرات شيرين عبد الوهاب، التي ارتدت من تصاميم دولتشي أند غابانا في الموسم الأوّل من برنامج اكتشاف المواهب الشهير The Voice. وقد كان أكثر الفساتين التي علقت في أذهاننا من هذا العرض المميّز الموديل الوردي المبودر القصير المزيّن بوردة حمراء مطبوعة، يُقال أنّها مستوحاة من رائحة أحمر الشفاه الخاصّ بوالدة المصمّم ستيفانو غابانا Stefano Gabbana، وهو السرّ أيضاً وراء العطر الفريد الذي يصبغ أحمر الشفاه الموقّع من الدار الإيطاليّة.

    - وكان المصمّم اللبناني إيلي صعب Elie Saab قد خصّص جانباً من عرضه لموسم خريف 2016 لأزياء الفتيات الصغيرات، اللواتي تألّقن إلى جانب العارضات الكبيرات بفساتين من التصميم نفسه. المجموعة المستوحاة من مدينة نيويورك ارتقت بأزياء الأطفال إلى مستوى الكوتور، فتألّقت الأميرات الصغيرات بفساتين ناعمة من الأورغنزا، محبوكة بورود مطرّزة نافرة، تختلف عن فساتين العارضة الكبيرة بخلوّها من الحزام، ولكنّها زُوّدت بأكسسوار شعر أضفى على كلّ إطلالة شوهدت على مدرج العرض لمسةً طفوليّة حالمة، تعيدنا إلى روايات وقصص لطالما شكّلت أحلام طفولتنا.

     

    موضة "الميني مي" لربيع 2018
    - في أسبوع ميلانو للأزياء الجاهزة لربيع 2018، قدّمت علامة إليزابيتا فرانتشي Elisabetta Franchi مجموعة استوحتها من امرأة براري أميركا في أواخر القرن التاسع عشر. العرض، الذي تميّز بحضور لافت لفتيات صغيرات سِرنَ بخطىً واثقة على المنصّة بأزياء من نفس ستايل تلك المخصّصة للعارضات الكبيرات، ضمّ مجموعة من الفساتين الهدلة، مشكوكة بتطريز شديد الرقّة، ومصنوعة من الحرير والدانتيل والشيفون والتولّ والكروشيه.


    فاشينيستات ومشاهير طبّقن صيحة Mini Me

    - من أبرز الوجوه التي اختارت أن تطلّ بأزياء متطابقة مع إطلالات بناتها مقدّمة البرامج وخبيرة التجميل الشهيرة جويل مردينيان Joelle Mardinian، التي خضعت مؤخّراً لأكثر من جلسة تصوير مع ابنتها إيلا Ella، اعتمدتا خلالها أزياءً متطابقة على طريقة Mini Me Style. وأبرز الإطلالات التي ارتدتاها عباءات ملوّنة مطبّعة من علامة كاتيا كوفتونوفيتش Katya Kovtunovich؛ كذلك فساتين من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana اختارتها ماردينيان لها ولابنتها بالطبعات نفسها، ولكن بقصّة مختلفة، معتمدةً لنفسها تصميماً أنثويّاً أنيقاً يذكّرنا بستايل استوحته الدار الإيطالية من أزياء الخمسينيّات والستّينيّات.
    Instagram: @joellembc1

     

    - حظيت صور نشرتها النجمة اللبنانيّة مايا دياب Maya Diab على موقع إنستغرام بإعجاب جمهورها، وقد ظهرت بها مع ابنتها كاي Kay في جلسة تصوير Back to School. تألّقت دياب بفستان أسود نسّقته مع قميص بأكمام Bishop مزيّن برباط أسود حول الرقبة، وهو نفس القميص الذي اعتمدته ابنتها، ولكنْ مع تنّورة سوداء وكاب قصير، وزيّنتا هذه الإطلالة بحقيبتين سوداوين من فندي Fendi.
    Instagram: @maiadiab

    - نور عريضة Nour Arida باتت من الأسماء اللامعة في عالم الموضة بفضل أسلوبها الخاصّ، الذي يدمج بين الكلاسيكيّة والجرأة. هي أيضاً من المشاهير اللواتي استهوتهنّ صيحة Mini Me، فشاهدنا صوراً لها بصحبة ابنتها شاركت بها متابعيها على إنستغرام. وقد تألّقت خلالها بفستان أحمر Off Shoulder مصمّم بتنّورة فخمة من توقيع المصمّم اللبناني رامي قاضي Rami Kadi، كما تألّقت ابنتها بفستان بتصميم مشابه، ولكنْ بلون أبيض مطرّز بالأحمر.
    Instagram: @nouraridaofficial

    - أضحت الفاشينيستا المحجّبة دينا طوكيو Dina Tokio وابنتها هنا Hana مثالاً تحتذي به الكثيرات لأمّ شابّة تعتني بابنتها وتشاركها جميع نشاطات يومها. وقد اكتسبتا شهرتهما ليس فقط من خلال إنستغرام، ولكن أيضاً من الفيديوهات التي تطلقها مدوّنة الموضة المصريّة أسبوعيّاً على يوتيوب. وفي إحدى رحلاتها في أندونيسيا، مسقط رأس زوجها، خضعت دينا طوكيو لجلسة تصوير اعتمدت خلالها فستاناً بأسلوب إندونيسي يشبه أسلوب ابنتها. كما ظهرت في أكثر من صورة مع ابنتها بأزياء كاجوال اختارتاها أن تكون من نفس اللون.
    Instagram: @dinatokio

    - الفاشينيستا الأميركية راتش بارسيل Rach Parcell أثبتت أنّ صيحة Mini Me لا تشترط أن تكون بنفس الموديلات، وإنّما يمكن تطبيقها باعتماد نفس الألوان، ولكن بأزياء مختلفة، فظهرت في إحدى الصور ببلوزة بطبعة المربّعات الزرقاء مصمّمة بأكمام الجرس، ولاءمتها مع بنطلون أبيض Skinny، فيما أطلّت ابنتها بتوب أبيض وشورت جينز فاتح اللون.
    Instagram: @rachparcell    


    قواعد أساسيّة لإطلالة ناجحة بأسلوب Like Mother Like Daughter
    - لا يشترط أن ترتدي القياسات الأكبر من الأزياء التي تعتمدها ابنتك لتطبقّي أسلوب Like Mother Like Daughter، وإنّما يمكن اختيار موديلات بألوان متشابهة، لا سيّما إذا كنت تملكين قواماً لا تناسبه بعض التصاميم التي تلائم قوام فتاة صغيرة.
    - إنّ اختيار نفس الأكسسوارات قد يكون الطريقة الأمثل لاعتماد أزياء متطابقة، بخاصّة مع توفّر أحذية بتوقيع علامات شهيرة صُمّمت بقياسات صغيرة للأطفال وموديلات مطابقة لأحذية البالغات. وقد يأتي حذاء Kitten flats من شارلوت أوليمبيا Charlotte Olympia كخيار مثالي يزيّن إطلالاتكما في يوم الأم. كذلك سترغبين بالتأنّق بصنادل صوفيا ويبستر Sophia Webster المزدانة بالفراشات، بخاصّة وأنّها تمتاز بألوان مشرقة باعثة على المرح.
    - طريقة أخرى يمكن اتّباعها هي اعتماد أزياء بنفس الطبعة ولكنْ بألوان مغايرة، من وحي إطلالة النجمة الأميركية ريز ويذرسبون Reese Witherspoon وابنتها آفا فيليب Ava Phillippe؛ وقد اختارتا التوب المخطّطة ذاتها، ولكنْ مع اختلاف في التدرّجات اللونيّة، وزيّنته ريز ويذرسبون بسترة جينز باللون الكاكي.
    Instagram: @reesewitherspoon
    - حاولي قدر المستطاع أن تشركي طفلتك في اختيار الأزياء التي سترتدينها. ففي سبيل الحصول على الإطلالة المنشودة، لا تنسي أن تمنحيها مساحتها الخاصّة للتعبير عن ذوقها الشخصيّ، فهذا سينمّي لديها حسّ تنسيق الأزياء منذ نعومة أظافرها، ولا مانع من أن تقترحي عليها ما تجدينه مناسباً لها.

     

    إقرئي ايضاً:

    موديلات احذية بأربطة الصيحة الابرز في ربيع 2018

    فساتين سهرة براقة.. الصيحة التي لا تتخلى عنها النجمات في المناسبات

    اكسسوار الحلقات..صيحة تتخطّى حدود الأذن!

    أضف تعليقا