طريقة وضع كريم الأساس لبشرة مثاليّة

لا شيء يضاهي استخدام مستحضر كريم الأساس بطريقة استراتيجيّة لطلّة بشرة متكاملة ومتجانسة. تابعي معنا الخطوات التالية لمعرفة كيف تطبّقينه بالطريقة الفعّالة:

 


1- اختيار أفضل مستحضر أساس
سواءٌ كنت تستخدمين مرطّباً ملوّناً أو فاونديشن، تأكّدي من اختبار المنتج لمدّة أربعة أيّام على الأقلّ، لتري كيف يتناسب مع بشرتك وأسلوب حياتك.

 

 

2- إعداد البشرة مع المستحضر التمهيدي (البرايمر):

المستحضر التمهيدي أو البرايمر ليس إلزاميّاً، لكنّه مفيد عندما تحتاجين إلى أن يكون مكياجك ناجحاً أكثر من العادة. عند تطبيقه بعد المرطّب، ينعّم المستحضر التمهيدي البشرة حتّى يتسنّى لك تطبيق الفاونديشن بسلاسة، من دون أن يستقرّ في التجاعيد، والبقع الجافّة أو الخشنة. البرايمر يعزّز الأساس ويجعله يدوم لفترة أطول.

 

إقرئي أيضاً: أفضل أنواع كريم الأساس للبشرة الحنطية

 


3- الإسفنجة

لا تزال طريقة تطبيق الفاونديشن موضوع جدل لدى الخبراء. فبعضهم يشيد بالفرشاة وغيرهم بالإسفنجة. تبقى الأصابع هي الأسهل والأفضل لضمان التطبيق، إذ يتيح دفء يديك للمكياج أن يذوب في البشرة، فيمنحك طلّة أكثر سلاسة. إلى ذلك، تتشرّب الإسفنجة الأساس السائل بكثرة، الأمر الذي يُعتبر هدراً للمكياج.هناك دائماً استثناءات: قد تجدين أنّك تفضّلين الإسفنجة على فرشاة الأساس، أو العكس. لذا جرّبي الوسيلتين حتّى تجدي ما يناسبك.

 

 

4- تطبيق الفاونديشن
بعد السماح للمستحضر التمهيدي بالجفاف، ضعي حجم عملة معدنيّة من الأساس أو المرطّب الملوّن على كفّ يدك. استخدمي أصابعك لتوزيعه على الجبين والأنف والذقن، من الوسط إلى الخارج. امزجيه جيّداً، خصوصاً على طول خطّ الفكّ.

 

 
5- اللمسات الأخيرة
طبّقي بلطف الكونسيلر أو خافي العيوب على منطقة تحت العينين، باستخدام فرشاة خاصّة به، ثمّ امزجيه بالخنصر. استخدمي طرف نفس الفرشاة لوضع نقاط من الخافي على أيّ عيوب أخرى في الوجه. اختمي الطلّة بتطبيق بودرة شفّافة حرّة فوق الفاونديشن وعلى الجفنين العلويّن، الأمر الذي سيثبّت المكياج بعيداً عن الطلّة المسطّحة.

 

أضف تعليقا