طريقة اختيار كريم الأساس

قد تكون مهمة البحث عن كريم الأساس الأنسب صعبة وتتطلب وقتاً طويلاً. ولكن حين تجدين المنتج المناسب، ستدهشين من تأثيره على مظهرك وثقتك بنفسك. إليك إذن الدليل الكامل لكريم الأساس الذي عليك اختياره وكيفية وضعه لضمان مظهر خال من العيوب.

 

تحضير البشرة هو الأساس

إن التقشير هو الأساس للحصول على بشرة جيدة سليمة. فعن طريق التخلص من خلايا الجلد السطحية الجافة الميتة، تحصلين على بشرة أكثر نعومة لتشكل أساساً جيداً لوضع كريم الأساس، الذي سيمتزج مع بشرتك بشكل صحيح وكامل.

 ومن المهم أيضاً أن تكون البشرة جيدة الترطيب، وإلا فإنها ستمتص كل الرطوبة من كريم الأساس، مما قد يجعلها ملطخة وغير موحدة اللون.

 ولتحقيق مظهر يدوم طويلاً، من الضروري أيضاً استخدام مستحضر تأسيس لتهيئة البشرة.

فالكثير من النساء تسيء فهم مستحضرات تأسيس البشرة. أي أنهن لا يعرفن ما هي، أو ما هي وظيفتها، وبالتالي لا يستخدمنها.

 وفي الواقع، فإن استخدام كريم تأسيسي جيد يساعد على حبس الرطوبة في البشرة وإيجاد حاجز لمنع امتصاص البشرة لكريم الأساسن كما تهيئة البشرة بشكل جيد لوضع الماكياج، هو أمر ضروري .

 

إقرئي ايضا  تعرّفي على أفضل أنواع كريم الأساس

 

 وتحتوي العديد من المستحضرات التأسيسية على عامل وقاية من الشمس أيضا.

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل النساء يتغاضين عن استخدام كريم الأساس، هو عدم قدرتهن على معرفة درجة اللون المناسبة لهن. والقاعدة الأولى  هي أن لون الجلد على اليدين يختلف عن لون بشرة وجهك، لذا لا تعتبر هذه الطريقة مؤشراً جيدا للكيفية التي سيمتزج بها اللون مع لون وجهك.

 

إقرئي أيضا  كيف تتجنبين كريم الأساس الملطخ؟

 

 

بدلاً من ذلك، اختاري ثلاثة ألوان من نفس المجموعة الأقرب إلى لون بشرتك، ثم امزجي كل لون على جزء صغير طولي فوق خط الفك واللون المناسب لك هو اللون الذي يبدو أنه يختفي أو يتلاشى على بشرتك.

 

أضف تعليقا