سيلوليت الذراعين بعد انقاص الوزن..تخلصي بهذه الخلطات!

الذراعان لا يختلفان عن البطن والأرداف لجهة تراكم الدهون، فهما عرضة للترهّلات كغيرهما من مناطق الجسم أيضاً بسبب التذبذب في الوزن.

وتجنّباً للترهّلات التي تحدث للذراعين، لا بدّ من ممارسة تمارين رياضيّة تركّز على هاتين المنطقتين، فهي الطريقة الفضلى والأقوى بحسب نصائح الأطبّاء والخبراء، خاصّة التمارين التي تعتمد على رفع الأثقال، هذا إضافة إلى بعض الوصفات الطبيعيّة التي تسرّع من نتيجة الرياضة، تشدّ الجلد وتحسّن مظهره.

من بين هذه الوصفات

1-وصفة اللّيمون والصبّار
يعرف عن جل الصبّار قدرته على شدّ الجلد وترطيبه، لذا يمكن الاستفادة من خصائصه لشدّ جلد الذراعين، أمّا اللّيمون الغنيّ بفيتامين C ، فهو محفّز لإنتاج الكولاجين فتبدو البشرة نضرة ومشدودة.

المكوّنات:

•ملعقة من جل الصبّار.
•ملعقة من عصير اللّيمون.
•5 قطرات من زيت النعناع.

تمزج المكوّنات، ثمّ تطبّق على منطقة الذراعين مع التدليك لمدّة دقيقتين، يلف الذراع بالنايلون المخصّص لحفظ الأطعمة الـ Cling Film مع الضغط عليه ويترك لمدّة ساعة. فيما بعد يشطف الذراع، وسيلاحظ الفرق من المرّة الأولى.

2- بياض البيض
البيض مصدر للبروتين، يحفّز على إنتاج الكولاجين، يستخدم لشدّ البشرة ومحاربة الترهّل والتجاعيد، لذا يمكن الاستعانة به به لعلاج مشكلة ترهّل الذراعين. وصفة بسيطة للغاية، لن تحتاجي سوى لبياض بيضتين، قومي بخفقهما جيّداً ووزّعيه المنطقة المستهدفة، دعيه حتى يجفّ تماماً ومن ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة