أطعمة تجلب الحظ حول العالم

عنوان عجيب بالطبع، ولا يصدقه الكثير، لكن مثلما يوجد بعض الأشياء التي يعتقد الشخص أنها تجلب الحظ؛ هناك أطعمة يعتبرها أشخاص أنها تجلب الحظ، لذا دعينا نتعرف إلى الأطعمة التي تجلب الحظ حول العالم.

خبز الذرة
تحرص غالبية الشعب الأمريكي على تناول خبز الذرة في رأس السنة ظنًّا منهم أنها تجلب لهم الحظ الوفير والحياة السعيدة، في تلك السنة التي تبدأ؛ وذلك لأن حبات الذرة تشبه لون الذهب، ما يجعل من يتناولها يجلب الحظ والرزق الوفير والثروات الطائلة.

سمكة كاملة
يقوم الصينيون بتقديم السمكة كاملة برأسها وذيلها؛ لأنهم يتفاءلون بذلك، والهدف من ذلك الحصول على سنة جيدة، وهذه السنة تكون رائعة منذ بدايتها حتى نهايتها.

العدس
يهتم الشعب الإيطالي بتناول وجبة العدس في رأس السنة، ويُرمز به للرزق الوفير؛ للونه الذهبي الذي يشبه النقود، كما إن سلق حبات العدس في الماء يتخذونه رمزًا للثروة المتنامية، ويقوم الأفراد بتناولها بغرض جلب الحظ والرزق الوفير في هنجاريا.

المكرونة الطويلة
الكل يتناول المكرونة الطويلة، لكن الغريب أن بعض بلدان أسيا تعتقد أن تناول المكرونة الطويلة في رأس السنة يجلب الحظ ويطيل في العمر؛ لذا يقوم بعض الشعوب في دول أسيا، من بينها اليابان والصين، بطهي هذا الطبق دون تكسير اعتبارًا منهم أنها تطيل العمر.

الفواكه المستديرة
يحرص الشعب الفليبيني على تناول ثلاث عشرة حبة من الفواكه المستديرة، وفي الولايات المتحدة الأمريكية، يبدأ الأشخاص في يوم رأس السنة بتناول اثنتي عشرة حبة من الفواكه، آملين أن تكون السنة جيدة ومليئة بالإنجازات، كما إنهم يشيرون إلى الحظ بقطع النقود.

اقرئي أيضاً:

 

بالصور.. رجل يحزن على فقدان ابنه فيعيش مع 300 قطة

بالفيديو.. متسابقة ضمن ملكة جمال كازاخستان «ذكر»

بالفيديو.. أنثى الحوت تردد كلمات إنجليزية بجدارة

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار