نوع من الخضراوات تغفلينه يحارب السرطان ويطرد سموم الجسم

يُعد القلقاس من الخضراوات التي يغفل الكثيرون أهمية تناولها وإضافتها لمائدة الطعام اليومية لغناها بكم كبير من الفيتامينات أبرزها فيتامين ج وب6؛ لذا تساعد المواظبة على تناول القلقاس على الأقل مرة أسبوعيًّا في منحك الطاقة والنشاط والتخلص من الشعور بالخمول والكسل، بالإضافة إلى غناه بكم كبير من الحديد والكالسيوم؛ لذا يعد غذاءً جيدًا في الوقت نفسه لمحاربة أمراض فقر الدم وهشاشة العظام.

أشارت استشارية التغذية، دعاء عاشور، إلى أن القلقاس غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وفي الوقت نفسه محاربة الجزيئات الحارة التي تتسبب في إصابتك بالسرطان.

ويساعد تناول القلقاس باستمرار في محاربة الدهون الثلاثية في الدم والإصابة بالكوليسترول؛ فهو يعمل على تنظيف الشرايين ومنع تراكم الدهون حولها، كما يساعد غنى القلقاس بكم كبير من الألياف في إعطائك الشعور بالشبع لفترة طويلة رغم قلة السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، ويمنحك سرعة في الهضم وطرد السموم والفضلات خارج الجسم ومحاربة إصابتك بالإمساك؛ فهو يمنع التقلصات المعوية، ويعد قاتلاً للبكتيريا.

لتناول القلقاس فائدة كبيرة لجمالك؛ فيساعد غناه بالزنك في الحفاظ على صحة شعرك ومنع تساقطه أيضًا، أما طرده للسموم والفضلات فلا يسهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي فقط، بل يمنح بشرتك النضارة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية