ديكورات ريفية جذابة في منزل ريكي مارتن

"ديكور" يتسم بالبساطة والرقي معاً وبلمسات ريفية جذّابة في منزل الفنان العالمي ريكي مارتن  Ricky Martin الواقع في "بيفرلي هيلز" بولاية كاليفورنيا، الذي اشتراه مقابل 13.5 مليون دولار أمريكي. وقد بنى المهندس المعماري غريغوري اين المنزل في سنة 1953، وكان يتألَّف من أربع غرف نوم وحمَّامين، ونوافذ ضخمة مُعدَّة من الزجاج تمتدُّ من الأرض إلى السقف. إلَّا أنَّ شركة بناء محليَّة أنفقت 3.5 مليون دولار أمريكي لتجديد المنزل في يناير/ كانون الثاني 2014، حيث أعيد بناؤه من الصفر، مع مراعاة التصميم الأصلي. ودخل المنزل بعدها، سوق العقارات في مايو/ أيار في مُقابل 16.9 مليون دولار أمريكي.

تبلغ مساحة المنزل اليوم، 1050مترًا مربعًا. وهو يضمُّ سبع غرف نوم، وثمانية حمّامات. ويكسو خشب البلوط الأبيض أرضيَّات الغرف فيه، والزجاج واجهاته، التي تُؤمِّن إطلالة على مساحات خضر تمتدُّ على مساحة فدَّان، بالإضافة إلى وجود حوض سباحة من دون حواف، ومرأب يتَّسع لتسع سيارات. فضلًا عن مركز عافية منعزل، تبلغ مساحته 185مترًا مربعًا.

 

ينفتح الباب الخارجي الخشب على بهو بسيط في تصميمه، إذ يبدو خاليًا من الأثاث الذي تمَّ الاستعاضة عنه ببعض التفاصيل، والـ" اكسسوارات" المتمثِّلة في لوحة تتصدَّر الجدار الرئيس. وتستريح عند أسفلها قطعة من الخشب تطعِّم المشهد العصري، بلمسات ريفيَّة جذَّابة. وعلى الجدار الجانبي، استُبدلت مرآة ومقعد بسيط بالـ"كونسول" المتعارف على وجوده في معظم مداخل البيوت.

من جهةٍ ثانيةٍ، تنفتح أركان مساحة الاستقبال على بعضها؛ تجاور الجلسة التي تضمُّ أريكة تمتد على شكل زاوية، المشرب المزوَّد بكراسٍ مكسوَّة بالجلد الأبيض، ترتفع على قوائم مُعدَّة من الخشب. وفي زاوية مُطلَّة على المساحة الخارجيَّة، وُزِّعت أربعة مقاعد مُنجَّدة بالقماش الرمادي، حول طاولة مزوَّدة بسطح من الزجاج الشفَّاف، ليكشف تصميم قاعدتها الجاذب الذي يتَّكىء إلى قطعة من السجاد الجلد.
في الصالون الرئيس، تحلُّ ألوان حياديَّة على الأساسيَّات والـ"اكسسوارات"، بهدف إشاعة الهدوء وتعزيز الطراز الـ"مودرن" في المساحة.

من جهتها، تشبه غرفة النوم الرئيسة، جناحًا ملكيًّا في أحد الفنادق المترفة. وتنقسم إلى قسمين: الأوَّل مُخصَّص للجلوس، والثاني للنوم. ويفصل جدار الموقد العصري بينهما، بهدف منح كل قسم هويته الخاصَّة.

اقرئي أيضاً:

بالصور: أغرب 7 منازل في العالم

الكلاسيكية تسيطر على قصر دوين جونسون

الفخامة في قصر "أسطورة البوب" مايكل جاكسون

 

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور