الرجيم.. مفاهيم خاطئة، تعرّفي عليها

بات معروفا" من الجميع ما للغذاء الصحي والمتوازن من أهمية كبرى في صحة وعافية المرأة، في كل مراحل عمرها، في مقابل اعتماد الكثيرات رجيماً غذائياً بقصد الحفاظ على الرشاقة، أو فقان بعض الكيلوغرامات، ويفوتهن أن بعض أنواع الرجيم تشوبها عيوب، وأنه يجري اعتماد بعض المفايحم الخاطئة من قبل البعض حين الالتزام بريجم غذائي..
اختصاصية التغذية ليا ذبيان في دبي زودت "الجميلة" ببعض هذه المفاهيم الخاطئة الخاصة بالرجيم، لافتةً إلى أهمية ألا تقع المرأة ضحيتها، مع ضرورة أن تطلع عليها، لتعرف مساوئها، فتتجنب تطبيقها، ما يعني أهمية أن تتبع دائما" غذاء صحياً متوازناً يساعد في عدم زيادة الوزن، والمحافظة على صحة جيدة.. ومن أبرز هذه المفاهيم الخاطئة أربعة، هي:

1- البطيخ لا يحتوي على سعرات حرارية ولا يسبب السمنة.. وهذا خطأ، لان كوباً واحداً وربع الكوب من البطيخ يحتوي على 60 وحدة حرارية، بالإضافة الى احتوائه على الألياف وعلى نسبة كبيرة من الماء.

2- الشوكولا الأسود لا يسبب السمنة.. وهذا مفهوم خاطىْ، لأن الشوكولا الأسود يحتوي على سعرات حرارية، تماماً كالشوكولا بالحليب، لكن له فوائد كثيرة، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

3- شرب الماء الساخن في الصباح الباكر يساعد على حرق الدهون.. وهذا أيضاً مفهوم خاطىْ.

4- شرب عصير الأناناس و"الغريب فروت" grape fruit  يذيب الشحم.. وهذا مفهوم خاطىْ أيضا".

 

أضف تعليقا