ماسك للوجه لعلاج الهالات السوداء

اللّون الداكن في المنطقة المحيطة بالعين أو ما يعرف بالهالات السوداء يظهر المرأة بوجه شاحب وبعمر يفوق عمرها الحقيقيّ، أمّا محاولة إخفائه بالماكياج، ليست بالحلّ الصائب، فقد يفسد مظهرها أكثر...

ولأنّ هذه المنطقة من الوجه شديدة الرقّة، تتأثّر بشكل كبير بالعوامل الداخليّة والخارجيّة، وللدقّة، فإذا كان سبب ظهور الهالات السوداء الإرهاق، يجب أخذ قسط كافٍ من النوم، أمّا إذا كانت ناتجة عن سوء التغذية أو الأنيميا، لا بدّ من اتّباع نظام غذائيّ متوازن ومعالجة أسباب الأنيميا.

الهالات السوداء سببها أيضاً التعرّض المباشر لأشعّة الشمس أو المبالغة في تطبيق مساحيق التجميل، والأقنعة الطبيعيّة بإمكانها التخفيف منها أو الحدّ من ظهورها، كهذا القناع الذي يتكوّن من:

شاهدي أيضًا : 



•ملعقة من الكركم.
• 2/1 ملعقة صغيرة من الدقيق.
•ملعقة من عصير اللّيمون.
•ملعقة من عصير الطماطم.

تمزج المكوّنات لتكوّن عجينة متماسكة، توزّع على المنطقة المحيطة بالعينين لمدّة 20 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء، وتوضع فيما بعد شرائح الخيار الطازجة لدقائق معدودة.

اقرئي أيضًا : وسائل طبيعيّة لتسمين الخدود

ينصح بتطبيق هذا القناع يوميّاً قبل النوم حتى تظهر النتيجة سريعاً، مع اتّباع روتين للحفاظ على هذه المنطقة مثل استخدام كريم للعين أو بديله الطبيعيّ زيت اللّوز، كما يجب إزالة ماكياج العين برفق حتى لا تتعرّض هذه المنطقة للالتهاب.

أضف تعليقا