فوائد فيتامين اي للبشرة

يعد فيتامين اي  أو ما يعرف بفيتامين E من أهم ضروريات شباب البشرة ونضارتها، مفعوله قادر على إظهارك في أجمل وأبهى صورة دون الحاجة إلى استخدام مستحضرات التجميل المعتادة.

أشار استشاري التغذية الدكتور خالد يوسف أنه يجب على كل امرأة أن تركز في طعامها على كل ما يحتوى على فيتامين اي  فإذا أعددت سلطة من الخضار مثلا على السيدة أن تضع لها زيت عباد الشمس أو الذرة أو الصويا حيث أنها زيوت تحتوى على نسبة جيدة من فيتامين  E ، كذلك يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الخبز الأبيض واستبداله بالخبز الأسمر المشبع بالردة لفوائده الصحية الكثيرة وغناه بالألياف الضرورية التي تعمل على عدم الشعور بالجوع الذي يؤدي بدوره إلى الرشاقة ..

 

اقرئي أيضاً فوائد بذرة الكتان: كيف تحصلين عليها؟

 

وأشار الدكتور يوسف إلى ضرورة الحذر أثناء عمل الرجيم من المضار التي قد تصيب صحتك الداخلية و جمالك الخارجي إذا لم تهتمي بتناول الفيتامينات التي تحتاجين إليها .. فأحيانا يتسبب الخوف من السمنة في حرمانك من أهم الضروريات الغذائية دون أن تدركين ذلك و لتجنب هذا الخطأ .. يمكنك قبل موعد الطعام بنص ساعة تناول ملعقة تتكون من خليط من الشعير المسحوق باللبن حيث أنه يحتوي على قدر كبير من فيتامين اي  كما  يعد الزيتون أيضا من أكثر الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين .. لذلك يمكنك تناوله كفاتح شهية أثناء الطعام بدلا من المخلّلات المعتادة .

أما بالنسبة للجلد بوجه عام فهناك زيت يحتوي على خلاصة فيتامين E  و الذي يعد من أهم فوائده علاج الأماكن المصابة بالقرح أو الجروح المصاب بها الجلد إذا ما داوم صاحب هذه العيوب على استخدامها.

و أكد أن تأثير الغذاء على الجسم بوجه عام و الجلد بوجه خاص له مكانة كبيرة و أساسية فالجسم السليم يؤدي إلى بشرة نضرة مشرقة.

        

  اقرئي أيضاً فوائد الليمون والماء الدافىء للجسم

أضف تعليقا