طرق لطرد الاكتئاب وتعزيز الشعور بالسعادة

نحن محاطون بنوعين من الطاقة، إحداهما إيجابية تعزز الشعور بالسعادة والرضا وتحسن الحالة الصحية للشخص وتدفعه للأمام، والأخرى سلبية تظهر في الشعور الدائم بالضيق وهو ما نصفه بأنه اكتئاب، ولكن الحقيقة أن لا علاقة للأمر بالاكتئاب المرضي، بينما فقط الطاقة السلبية المحيطة بنا أقوى من الطاقة الإيجابية من ثم يزداد الشعور بالحزن، وربما يتطور الأمر ويؤثر على الحالة الصحية للشخص.

ونصح المتخصصون باتباع بعض الخطوات التي تحفز الطاقة الإيجابية وتساعكِ على التخلص من الشعور بالضيق المستمر:

اقرئي أيضًا : 4 علامات للاكتئاب وأعشاب تخلصك منها

1-الابتعاد عن الأشخاص السلبيين، وهم الأشخاص كثيرو الشكوى والتذمر حتى في أبسط المواقف، هؤلاء أكثر ضرراً عليكِ من المشكلات الحياتية التي تقابلينها يومياً؛ لذا عليكِ أن تبقي على مسافة تحافظ على طاقتكِ الإيجابية.

2- الابتعاد عن نوع آخر من الأشخاص، هؤلاء الذين لا يطرقون بابكِ إلا عند الشعور بالضيق، صحيح أن من حق الصاحب أن يكون بمقربة من صديقه، ولكن في كل المواقف، أما من يتذكركِ وقت الحاجة فهو يضركِ ويصيبكِ بالاكتئاب دون أن تشعري.

3- الإكثار من الأشياء الحية في المنزل سواء النباتات أو الحيوانات، فهذه الطريقة تحفز الطاقة الإيجابية في المكان؛ مما ينعكس على الحالة النفسية لأصحاب المنزل.

4- لا تخجلي من رفض الأشياء التي تصيبكِ بالضيق، سواء في العمل أو في الحياة الخاصة، فالحفاظ على السلام النفسي مهمة شاقة تستحق المواجهة أحياناً.

اقرئي أيضًا : هل من مرض نفسيّ يعرف باكتئاب الفصول؟

5- ممارسة أي هواية، ولو لساعة يومياً يشعر الشخص بقيمته فنحن بحاجة لتقدير الذات كما نقدر الآخرين.

6- التأمل طريقة فعالة لتحفيز الطاقة الإيجابية، ولا يتطلب الأمر سوى نصف ساعة يومياً في غرفة وحدكِ، لا تفكرين في أي شيء، فقط حالة من الهدوء مع الاستماع لموسيقى تساعد على التأمل.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية