إحصلي على رائحة قدمين منعشة بهذه الطرق

رائحة القدمين الكريهة لا مكان لها في حياة الامرأة الأنيقة وخصوصاً مع حلول فصل الصيف، والذي نستقبله بالصنادل والأحذية المفتوحة. ومع تهوئة القدمين بأحذية الصيف من المؤكد أن رائحتهما لن تكون مزعجة كما تكون عليه في الشتاء مع حصر القدمين بالجوارب والأحذية المقفلة. ولكن البعض يعاني من مشكلة رائحة القدمين المزعجة دون أن يكون هناك سبب واضح وعلى الرغم من الاهتمام بنظافتهما وغسلهما عدة مرات في اليوم. فإذا كنت تودين الحصول على رائحة قدمين منعشة دون اللجوء إلى مستحضرات التجميل والكيماويات التى قد تسبب حساسية الجلد، نقدّم لك اليوم طرق سهلة وسريعة ، ننصحك أن تجربي أحدها أو كلها كي تمشي بثقة وبدون قلق بأحذية الصيف المفتوحة.
1- غسول الميرمية: عشبة الميرمية ( القصعين) العطرية المغلية بالماء هي غسول ممتاز لتعطير القدمين. كما أن وضع غصن من الميرمية داخل الحذاء يمتص الرائحة الكريهة منه.
2- بيكربونات الصوديوم: نقع القدمين بمحلول يتألف من لتر ماء وملعقة طعام من بيكربونات الصودا مرتين أو ثلاثة في الأسبوع يساعدك في القضاء على أي رائحة كريهة.
3- الخل والماء: نقع القدمين 5 دقائق أسبوعياً بمزيج من 2\1 كوب من خل التفاح ولتر من الماء الدافيء يقضي على رائحة القدمين الكريهة.
4- بودرة التلك Talcum Powder: أو بودرة الأطفل المعطّرة. رشي كمية جيدة منها داخل حذاءك كي تمتص الرطوبة  وتمنع صدور أي رائحة منها.
5- منقوع الشاي والنعناع الأخضر: إغلي الشاي مع القليل من أوراق النعناع الأخضر واتركيه ليبرد ثم انقعي قدميك بالمزيج ل 5 دقائق أسبوعياً للحصول على رائحة قدمين منعشة.
6- مغلي الليمون والماء: إغلي ليمونة حامضة بقشرها مقطعة إلى أرباع مع الماء. أتركيها لتصبح دافئة ثم ضعي قدميك فيها إلى أن تبرد، وحتماً ستعجبك النتيجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا