علاج تساقط الشعر بعد الولادة

تعاني كثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر خلال فترة الحمل وبعد الولادة، ويعود السبب في ذلك إلى نقص هرمون الأستروجين إلى أقل معدلاته، كما أن نقص الفيتامينات في جسم الأم خلال هذه الفترة، وسوء التغذية واضطراب النوم، كلها أسباب تزيد من مشكلة تساقط الشعر.

ويُنصح بضرورة تناول فيتامينات الحمل وبعد الولادة أيضاً، خاصة إذا كانت الأم ترضع طفلها رضاعة طبيعية، كما عليها الحد من استخدام الأدوات الحرارية أو الصبغات أو طرق فرد الشعر خلال هذه الفترة، حتى لا تتزايد مشكلة التساقط وتستمر لفترة أطول.

وإلى جانب ذلك يمكن اتباع روتين العناية بالشعر من خلال الوصفات الطبيعية التي تمد الشعر بعناصر النقص السابق ذكرها، وفي هذا الصدد نقدم وصفتين تساعد الأم على استعادة كثافة شعرها بعد تجربة الحمل والولادة:

اقرئي أيضًا : تساقط الشعر بعد الولادة.. الأسباب والحلول

1- الحلبة

تساعد بذور الحلبة على علاج التساقط وزيادة كثافة الشعر من خلال تحفيز البصيلات وتقويتها.

وتُغمس 3 ملاعق من بذور الحلبة داخل الماء النقي لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح يستخدم الخلاط لضرب البذور المنقوعة بالماء ليتكون معجون ذهبي اللون، يضاف له 2 ملعقة من زيت جوز الهند، ثم يُطبق المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف.

اقرئي أيضًا : علاج كلف الحمل بعد الولادة

2-زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية وفيتامين E الذي يحفز البصيلات لإنتاج شعر قوي وكثيف، وللحصول على أفضل نتيجة من استخدام زيت الخروع عليكِ مزجه مع زيت جوز الهند الطبيعي.

ويفضل تسخين المزيج قبل تطبيقه على فروة الرأس، ثم تُدلك بالمزيج لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يُغطى الشعر لمدة ساعة على الأقل.

أضف تعليقا