نصائح للزوجة... حتى لا يهرب زوجك من المنزل

حتى لا يهرب زوجك من البيت بسبب طباعك وتصرفاتك المزعجة، إليك بعض الحلول والخطط الخبيثة للحصول على حياة زوجية هانئة، منها أفكار طفولية ومنها أنثوية طاغية، وبين هذه وتلك يجد الرجل ما يحتاجه، ويجب أن يتوافر في زوجته.

 

اقرئي أيضاً نصائح للزوجة لاستعادة زوجها

 

تخلي عن جبروتك وتسلطك

أما إذا كان زوجك يشكو من تسلطك وجبروتك، ولا تستطيعين السيطرة على شخصيتك القوية، فعليكِ تدريب نفسك على التخلي عن هذا السلوك السيئ الذي ينفر الزوج من زوجته، لأنه يطعن قوامة الرجل. لذا جربي هذه الفكرة، فمرة بعد مرة ستلاحظين تأثيرها على سلوكك، وسيزيد حب زوجك لك في قلبه، وذلك عن طريق دعابة "المارد" وذلك بأن تفاجئيه في الوقت المناسب وتقولي له: شبيك لبيك المارد بين إيديك، أطلب ثلاثة طلبات، تنفذ في الحال، أأمر وتدلل". وعقب ما يطلب نفذي طلباته على الفور، لا شك أن هذه اللعبة ستؤثر على سلوكك وحياتك الزوجية بكاملها.

 

"بعيد وقريب"

إذا اضطر زوجك للسفر أياماً بعيداً عنك، وكانت علاقتكما الزوجية متوترة، فحاولي الصلح قبل السفر، حتى لا يزيد السفر جفاء العلاقة. ولا تعتقدي أن سفر زوجك راحة لك من المشاكل، ولكن اعتبريه فرصة لإعادة الود بينكما بوضع لمساتك عليها، فقبل سفر زوجك بلحظات ودون علمه، بإمكانك كتابة بطاقة أو بطاقات صغيرة تحمل عبارات رقيقة تعبر عن مشاعرك نحوه أو أبيات شعرية تدل على إعجابك به، ثم قومي بإخفاء هذه البطاقات بين ملابسه، وتأكدي أن تأثير هذه الرسالة -عندما يجدها- سيجعلك لا تغيبين عن ناظره أينما ذهب.

 

استحوذي عليه

أما إذا كان زوجك يعتاد على التأخر خارج المنزل، وتريدين أن يقلع عن هذه العادة بطريقة غير مباشرة ورومانسية، فيمكنك إضاءة غرفة نومك بالشموع، وانثري الورود على الأرض والسرير، وتجملي ونامي، وحين عودته سيندم على ما فاته، ولن يسهر خارج المنزل أبداً مرة أخرى.

واحرصي على أن تجدّدي غرفة النوم ببعض الحركات البسيطة، كنثر ورق ورود أحمر فوق السرير وأركان الغرفة، وممكن أن تنثري وروداً مجففة برائحة يحبها كي تشعريه بالتجديد.

 

اقرئي أيضاً نصائح لزواج ناجح

 

المبادرة بالتجديد

هي المبادرة واقتناعك بأن هذه الأمور لها تأثير السحر على زوجك، ولا تنتظري أن يبدأ هو، لذا أجمعت الزوجات على أنه يجب أن يراك زوجك بصورة غير التي اعتاد عليها، عن طريق التفنن في وضع الماكياج مرة بطريقة صاخبة، وأخرى ماكياج هادئ ومائل للطبيعي. حتى الملابس احرصي أن تكون تارة محتشمة وتارة مغرية، وبالتالي ينطبق هذا الكلام على تسريحة الشعر.

من الممكن أن تقضي السهرة يوماً في غرفة التلفاز، ويوماً آخر في الشرفة، ويوماً في غرفة النوم. ولا تنسي سلاح التدليل؛ فكل مرة ناديه باسم جديد وبلقب جديد: مرة حبيبي، ومرة أبو عيالي، أو ما يحلو لك.

 

 

 

 

أضف تعليقا