رجيم النقاط.. طريقة فرنسية تمنحكِ جسماً مثالياً

صُنفت حمية النقاط كواحدة من أفضل أنظمة إنقاص الوزن بطريقة صحية؛ لأنها تضمن عدم عودة الدهون المفقودة، كما أنها ليست حمية بالمعنى المؤقت، بينما هي أسلوب حياة صحي بعيد عن الحرمان والملل.

وتقوم فكرة حمية النقاط ليست على أصناف محددة من الأغذية، كما هو الحال في أغلب الحميات الأخرى، بينما على كل شخص أن يسمح له بعدد من النقاط اليومية تتوقف على نوعه، وزنه، عمره، طوله وطبيعية النشاط اليومي، بحيث لا تقل عدد النقاط اليومية عن 18 ولا تزيد على 22 نقطة على مدار اليوم.

وتتميز هذه الحمية بأنها بعيدة تماماً عن الملل وجدول الوجبات، الذي يعد السبب الرئيسي لعدم الاستمرار في الحمية، كما أن هذه الطريقة تسمح بكل الأكلات، ولكن بشرط ألا يتناول الشخص عدد نقاط أكثر من المسموح بها خلال اليوم.

اقرئي أيضًا : ريجيم النقاط.. قللي عدد السعرات لتخسري الوزن

كما تسمح هذه الحمية بعمل الخطة الغذائية المناسبة، فإذا كان الشخص بصدد حفل في نهاية الأسبوع فيمكنه تقليل عدد النقاط اليومية لحساب عطلة الأسبوع وهكذا.

أما الحصص المسموحة، فكما سبق وذكرنا فهي تخضع لجدول حدده خبراء التغذية الفرنسيون القائمون على فكرة حمية النقاط؛ حيث وضعوا قائمة تضم الوحدات وما تمثله من نقاط، فعلى سبيل المثال:

الأرز المطبوخ بجميع أنواعه 100 جرام = 2 نقطة

خبز القمح 100 جرام = 4 نقاط

اقرئي أيضًا : رجيم النقاط... طريقته وفوائده

ويمكنكِ الرجوع لجدول النقاط لتحديد الأكلات المسموحة ووضع خطتكِ الغذائية الخاصة، والتي تتحول إلى أسلوب حياة بسيط وصحي يضمن عدم عودة الدهون.

في مقالات أخرى سنقدم لكِ جدولاً بكيفية تحديد النقاط المسموحة لكِ وكيفية تحويلها إلى وجبات.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة