خلطات لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج التساقط

الاستخدام المفرط للأدوات الحرارية يترك شعرك بمظهر باهت وضعيف، كما يصبح أكثر عرضة للتساقط والتقصف. للتلغب على مشكلة الشعر الخفيف والتالف، هناك بعض المكونات الفعّالة والتي تعمل كعلاج سحري قوي، لعل من أهمها هي الزيوت العطرية.

تتميز أغلب أنواع الزيوت العطرية بمحتواها الغني بالمركبات الفعّالة والتي تجيد الاعتناء بالشعر وعلاج مشكلاتها المختلفة. كما يمكنكِ بسهولة تحضير وصفات متنوعة من الزيوت العطرية للحصول على شعر صحي أكثر كثافة.

إليكِ 3 طرق متنوعة باستخدام الزيوت العطرية لتكثيف الشعر الخفيف وعلاج تساقطه.

الوصفة الأولى

المكونات اللازمة
5 قطرات من زيت اللافندر
ملعقة كبيرة من زيت الخروع

اقرئي أيضًا : وصفة من المطبخ لتقوية وتكثيف الشعر !

طريقة التحضير:
اخلطي زيت الخروع مع زيت اللافندر بالكميات المذكورة للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يستخدم الشامبو والماء الفاتر لشطف الشعر. جربي استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر أكثر كثافة.

الوصفة الثانية

المكونات اللازمة
5 قطرات من زيت الجوجوبا
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

اقرئي أيضًا : افضل زيت لإنبات الفراغات في الشعر الخفيف

خطوات التحضير:
في وعاء عميق، اخلطي زيت الزيتون مع زيت الجوجوبا، ثم يستخدم الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر. كرري استخدام تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على شعر صحي جذاب.

الوصفة الثالثة

المكونات اللازمة:
4 قطرات من زيت النعناع العطري
2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو

اقرئي أيضًا : وصفات لتطويل الشعر خلال شهر واحد فقط

خطوات التحضير:
اخلطي زيت اللوز الحلو مع بضع قطرات من زيت النعناع العطري، يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر. يكرر استخدام تلك الوصفة 3 مرات شهرياً للحصول على أفضل النتائج.

أضف تعليقا