خبايا ونصائح عن تقنيّة الـ Microblading

من منّا لا تحلم بحواجب مثاليّة مواكبة للموضة، كثيفة وممتلئة شبيهة بحواجب Cara Delevingne و Lily Collins ! هذا ما يدفع بالكثير إلى تجربة تقنيّة الـ Microblading الرائجة حاليّاً والخضوع لجلسة لا تتعدّى الساعة أو الساعتين.

ولكن ماذا تعرفين عن السلبيّات التي قد تعرّضين لها بشرتكِ قبل أن تخطي هذه الخطوة؟

أجل، تقنيّة الـ Microblading مثاليّة جدّاً، لأنّها تعمل على ملء الفراغات بين الحواجب بخطوط نافرة شبيهة تماماً بالشعيرات الحقيقيّة للحاجب، ونتائجها شبه دائمة، إذْ تدوم حواليّ 3 سنوات، وهي فترة كافية جدّاً تغني عن تشذيب الحواجب، تلوينها وتحديدها كلّ يوم. تتمّ بواسطة جهاز خاصّ شبيه بالقلم بعد تخدير المنطقة لأنّها مؤلمة نوعاً ما. ولكن قبل الإقبال على هذه التقنيّة، عليكِ أن تتأكّدي من العيادة التي ستتردّدين إليها واليد الخبيرة التي ستقدّم لكِ العلاج، فمن بالغ الأهمية أن يكون الصالون أو مركز التجميل معتمداً ويحتوي على رخصة طبيّة تسمح له بممارسة هذا العلاج، كما ينبغي التأكّد من كفاءة المختصّ أو المختصّة التي ستقوم بالعلاج على ان يكون خاضعاً لتدريب محترف وحائز على شهادات خاصّة بتقنيّة الـ Microblading.

ولجهة الآثار الجانبيّة التي تنتج عن الـ Microblading في حال توفّر الشرطين السابقين:

•تحسّس البشرة من الصبغة، لذا لا بدّ من التأكّد من نوعيّة الصبغة التي تستخدمها الخبيرة خلال جلسة العلاج.

•احذري من الالتهاب الذي قد يحدث بسبب فتحات البشرة الرقيقة التي تنتج عن عدم تعقيم الأدوات.

•لا بدّ من الاطّلاع على نماذج سابقة للخبير، قبل وبعد، من أجل التأكّد من مهارته، فالـ Microblading نتيجته شبه دائمة، فإذا تمّ الرسم على نحو غير مماثل للحاجبين، سيبدو الفرق واضحاً بين الاثنين، وبالتالي النتيجة غير مرضية على الإطلاق.
أمّا بالنسبة للخبايا التي لا يكشف لكِ أحد عنها قبل الخضوع لجلسة الـ Microblading ولا بدّ من اتّباعها لتتمّ الجلسة بأمان ولتحصلي على النتيجة المرجوّة:

•لا تستخدمي تقنيّة الخيط أو الشمع أو تشذيب الحاجبين بالملقط في الفترة التي تسبق جلسة العلاج بحواليّ شهر كامل.

•لا تجمعي بين جلسات التقشير وعلاج الـ Microblading في الفترة نفسها، باعدي بينهما قدر المستطاع، لأنّ التقشير يهيّج المنطقة كما يتلف لون الصبغة. احذري التقشير قبل وبعد الـ Microblading.

•توقّفي فوراً عن التدخين، الكحول، الكافيين والرياضة في الفترة التي تسبق وتعقب العلاج.

•امتنعي عن أنواع الأدوية، المكمّلات الغذائيّة والفيتامينات التي قد تتسبّب في سيلان الدم ومنها، كبسولات زيت السمك الصفراء وأيضاً فيتامين A.

•إذا كنتِ قد خضعتِ من قبل للـ Botox، يجب أن تنتظري حتى اختفائه تماماً كي لا يتسبّب بتزحزح الحاجب الجديد من مكانه، فيبدو لاحقاً مشوّهاً.

•بعد جلسة العلاج، ينصح بعدم الدنوّ من الحرارة العالية، الحمّامات الساخنة وصالات الـ Sauna، عدم النوم على الوجه كي تثبت الصبغة في مكانها وعدم تطبيق الماكياج على البشرة التي تعرّضت للعلاج خاصّة في الأيّام القليلة التي تلي الجلسة.

•تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس، وعادة ما ينصح بهذه الجلسات في الأشهر الباردة من السنة.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي