وصفات بديلة للبوتكس والفيلر تخفي تجاعيد العين

لم يعد ظهور التجاعيد في محيط العين سببه فقط التقدّم في السنّ، فللعوامل البيئيّة تأثير أساسيّ في ذلك، نتيجة أشعّة الشمس الضارّة، زيادة حجم التلوّث، وكثرة استخدام الحاسوب وأجهزة الهواتف، جميعها عوامل تتسبّب بظهور هذه الخطوط باكراً في منطقة العين تحديداً وحول الفم، لأنّها أكثر مناطق الوجه رقّة وحركة.

للتخلّص من هذه التجاعيد، تهرع بعض النساء إلى عيادات التجميل للخضوع لجلسات الـ Fillers أو الـ Botox، فيما البعض الآخر يعجز عن ذلك بسبب تكلفتها الباهظة. هذا لا يعني سيّدتي أنّ الحلول فقط تقف عند هذه التقنيّات والشبيهة بها، وإنّما يمكن علاج هذه التجاعيد والحدّ أو تأخير ظهورها من خلال بعض الموادّ الطبيعيّة التي توفر الترطيب وتساعد على تجديد الخلايا، فتبدو بشرة الوجه نضرة ومشدودة.

شاهدي أيضًا : 



1-زيت الزيتون مع الخيار
تغمس شرائح الخيار المعروفة كعلاج لإخفاء تجاعيد العين داخل زيت الزيتون، توضع حول العين لمدّة لا تقلّ عن 15 دقيقة، ويفضل يوميّاً قبل النوم.

2-عصير البرتقال
قومي بغمس قطنة نظيفة داخل عصير البرتقال، ثمّ مرّريها على المنطقة المحيطة بالعين. كرّري هذا الروتين مرتين يوميّاً وستلاحظين الفرق في وقت قياسيّ.

اقرئي أيضًا : نصائح تقضي على انتفاخ العيون في الصباح

3-الموز والعسل
تهرس 2/1 ثمرة من الموز مع ملعقة من العسل، يطبق المزيج حول العين لمدّة 10 دقائق، ثمّ يزال برفق منعاً لإجهاد هذه المنطقة الرقيقة.

أضف تعليقا