علاجات فوريّة لمشكلة الهالات السوداء

الهالات السوداء أو عيون الباندا كما يطلق عليها خبراء الجمال، مشكلة مؤرقة لأيّ امرأة، لأنّها تفسد إطلالتها وتظهرها بعمر يفوق سنّها الحقيقيّ، أسبابها التغذية غير المتوازنة، السهر، الأرق والأنيميا أيضاً.

تتعدّد الوصفات الطبيعيّة التي تعالج هذه المشكلة، غير أنّ وبحسب الخبراء هناك ثلاث منها أكثر فعاليّة تقضي على هذه الهالات نهائيّاً، منها:

1-زيت اللّوز الحلو

شاهدي أيضًا : 



زيت اللّوز الحلو مفيد لعلاج الهالات السوداء لسببين، الأوّل، هو مصدر لفيتامين E الذي يساعد على تجديد الخلايا، وثانياً قوامه خفيف، من السهل أن تمتصّه هذه المنطقة الرقيقة.

تمسح منطقة العين بقطنة مغمّسة بزيت اللّوز الحلو يوميّاً قبل النوم، ويحذّر من القيام بهذا الروتين في الصباح أو التعرّض لأشعّة الشمس مباشرةً.

2-عصير الخيار والبطاطس

كلّ من هذين المكوّنين يساعد على تفتيح البشرة، كما أنّ قوامهما لا يؤثّر سلباً على منطقة العين الرقيقة.

تخلط ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير البطاطس، ثمّ يطبق هذا المزيج على العين بواسطة قطنة ويترك لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء.

3- الطماطم و اللّيمون

اقرئي أيضًا : وصفات بديلة للـ Botox تخفي تجاعيد العين

يحتوي كلّ من اللّيمون والطماطم على خصائص تساعد على تفتيح البشرة، لذا يعدّ هذا المزيج من أفضل الوصفات لإخفاء الهالات السوداء.

تمزج ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير اللّيمون، يطبّق المزيج على منطقة العين ويترك لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة