الماكياج الأنسب للعروس السمراء!

إذا كنتِ من ذوات البشرة السمراء مثل النجمة Jessica Alba، Victoria Beckham و Cheryl فأنتِ محظوظة جدّاً!

فالتحدّي الأصعب الذي قد تواجهينه إيجاد الأساس الأنسب للبشرة ذات اللّون الأسمر أو الزيتونيّ، فالبشرة السمراء تعرف باكتسابها لنغمات متعدّدة، وأيّ لون خاطئ على البشرة سيبدو عليها كالقناع ، لذا لا بدّ من أن تكون هذه الخطوة موفّقة ومثاليّة لإخفاء كامل عيوب البشرة، خاصّة في يوم زفافكِ ولتبدو بقيّة خطوات الماكياج على البشرة، العيون والشفاه متناغمة وملفتة.

إليكِ إذاً أهمّ الأسرار من خبراء التجميل ليكون ماكياجكِ صائباً من الخطوة الأولى وحتى الأخيرة:

البشرة
أفضل طريقة لتجربة أساس البشرة هو تفحّص لون العروق أوّلاً على الرسغ من الداخل، فإذا كانت تميل للّون الأزرق فأنتِ ذات بشرة سمراء بنغمات باردة، أمّا إذا كانت العروق مائلة إلى اللّون الأخضر أو الأزرق البنفسجيّ، فأنتِ من ذوات البشرة السمراء ذات النغمات المحايدة .

كوني متنبّهة إلى عدم الإكثار من البودرة، لأنّها تتجمع على البشرة واستبدليها بالبودرة الشفّافة والخفيفة التي تمنح بشرة وجهكِ وعنقكِ لمسة مخمليّة خافتة وأنيقة.

بالنسبة للكونسيلر، يفضّل اختيار الصيغ المطفأة التي تحتوي على البودرة في تركيبتها واعتمادها حول العينين وعلى جانبي الأنف وأيضاً على المناطق الدهنيّة من البشرة.

شاهدي أيضًا : 



العينان
اختاري الآيلاينر الأسود، فالألوان الأخرى جميعها ستتحوّل إلى رماديّ بالتفاعل مع لون البشرة الغامق، واحذري إذا كانت العينان صغيرتين، فالكثير من اللّون الأسود حولهما سيجعلهما تبدوان مغلقتين، لذا لا بدّ ان تكوني حريصة في اختياراتكِ لماكياج العينين.

الهايلايتر
لأنّ البشرة السمراء تبدو برونزيّة طبيعيّاً، فلا حاجة لكثير من البرونزر كي لا تبدو بمظهر مبالغ فيه، كما أنّ الكثير منه سيجعلها تبدو برتقاليّة وهذا ما لا ترغبين به في يوم عرسكِ. أضيفي منه القليل على الذقن وعلى تفاحتيّ الوجنيتن وعظمتيّ الحاجبين فقط.

الشفاه
الظلال التوتيّة رائعة جدّاً على البشرة السمراء، لأنّها تعزّز من حجم الشفاه وتظهر البشرة بلون أفتح ممّا هي عليه وكذلك تظهر العينين أكبر. استعيني بالقلم لأجل تحديد الشفاه بإتقان ولضمان تألّق اللّون عليها لساعات طويلة مع لمسة خفيفة من قلم الغلوس على منتصف الشفاه فقط.

إليكِ بعض الاقتراحات من وحي نجمات هوليوود لاستلهام أفكار ماكياجكِ وفقاً لدرجة لون بشرتكِ السمراء في يوم زفافكِ.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس