وصفات مذهلة لتسمين الوجه

هناك فرق بين قوام نحيل وممشوق وبين الوجه النحيف، فالثاني يظهر المرأة بسنّ يفوق عمرها الحقيقيّ، والاثنان معاً معادلة يصعب على بعض النساء تحقيقها، إلّا أنّها ليست بمستحيلة، باتّباع حميات صحيّة يمكن تحقيق رشاقة القوام وهذه الطرق الأربعة لتسمين الوجه:

1-تناول كوب من الزبادي مع ملعقة من العسل النقي وملعقة من الخميرة يوميّاً، يساعد على تسمين الوجه وعلى شدّ البشرة ونضارتها، لكن عليكِ الانتظام في اتّباع هذه الوصفة لمدّة شهر تقريباً.

2- أمّا هذه الطريقة، فهي قناع طبيعيّ مكوّن من: ملعقة من الخميرة، ملعقتين من الحليب الرائب، ملعقة صغيرة من العسل، وأخيراً قطرات من اللّيمون.

تخلط المكوّنات وتطبّق على الوجه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر. يدهن الوجه مباشرة بعد القناع بزيت اللّوز الحلو، وستلاحظين فرقاً كبير في شكله من المرّة الأولى.

شاهدي أيضًا : 



3- يعرف عن الحلبة أنّها علاج فعّال للنحافة، لكن يمكن الاستفادة منها لتسمين الوجه دون زيادة في الوزن من خلال تطبيقها كقناع على البشرة فقط.

تخلط ملعقتان من مسحوق الحلبة مع 2/1 كوب من الماء، يوضع المزيج على النار حتى الغليان، ثمّ يترك حتى يبرد. تضاف له ملعقة كبيرة من الخميرة، ويطبّق المزيج على البشرة لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء، فماء الورد.

4- الزيوت الطبيعيّة أيضاً تساعد على تسمين الوجه ومنحه النضارة. يخلط زيت اللّوز الحلو مع زيت الزيتون وكبسولات من زيت فيتامين E ، يطبق مزيج الزيوت على البشرة وتغطّى لمدّة 15 دقيقة بمنشفة قطنيّة دافئة حتى تساعد البشرة على امتصاص الزيوت أو تمرّر المنشفة على أجزاء الوجه بالتناوب حتى تتمكّني من التنفّس بطريقة طبيعيّة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة