خدع المكياج المتداولة على الإنترنت.. هل هي مفيدة حقاً؟

مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ الكثير من الأشخاص بتداول الكثير من الفيديوهات والتي تشتمل على العديد من نصائح التجميل وخدع الماكياج. قد يكون بعضها مفيداً، لكن البعض الآخر مضر كثيراً؛ نظراً لعدم خضوع تلك الفيديوهات لأي رقابة، فقد يشتمل بعضها على الكثير من الأخطاء والمخاطر الصحية التي قد تضر بصحة بشرتك، أو ربما أكثر من ذلك.

جمعنا إليكِ اليوم أشهر خدع الماكياج المتداولة، والتي لا ننصحكِ بتجربتها لمخاطرها الشديدة.

1- أقلام التلوين لتحديد العيون

ظهرت تايلور سويفت Taylor Swift من قبل لتؤكد أنها عادة ما تستخدم أقلام التلوين باللون الأسود لتحديد العيون والحصول على آيلاينر ثابت لعدة أيام. تعد تلك الحيلة من الحيل الخاطئة والضارة، فتحتوي تلك الأقلام على نسبة من الأصباغ الكيماوية السامة والتي بلا شك تنتقل للجفون والعيون لتتسبب في الكثير من الأضرار.

اقرئي أيضًا : وسائل مختلفة لتوزيع الفاونديشن، ما هو الأنسب لكِ؟ 

ليس ذلك فقط، بل تطوعت إحدى الفتيات الأخريات لاستخدام نفس الأقلام لملء الحاجبين للحصول على تاتو ثابت للحصول على حواجب أكثر كثافة. لسنا في حاجة للتأكيد على مخاطر تلك الحيلة هي الأخرى، فقد ينتهي بكِ الأمر مع تساقط شعر الحاجبين، بل واحمرار الجلد كذلك.

2- ألوان الشمع أحمر شفاه طبيعي
حيلة أخرى ضارة انتشرت سريعاً بين الفتيات وهي إمكانية الحصول على أحمر شفاه طبيعي بلونك المفضل باستخدام ألوان الشمع. تجنبي تلك الحيلة تماماً، فتحتوي تلك الألوان على الأصباغ الصناعية والتي لا ينبغي أن تلامس بشرة الوجه بأي حال من الأحوال. فقد تتسبب في انسداد المسام والتلف الشديد للشفاه واسمرارها.

شاهدي أيضًا : 

 

3- الغراء الأبيض لطلاء الأظافر
من الحيل الخاطئة أيضاً استخدام الغراء الأبيض لطلاء الأظافر ولصق الجزيئات اللامعة أو غيرها للحصول على أشكال الأظافر المرحة. لكن بالطبع، يتسبب ذلك في اصفرار الأظافر وهشاشتها.

4- أحمر الشفاه كونسيلر لإخفاء الهالات السوداء
تلجأ بعض الفتيات أيضاً لاستخدام أحمر الشفاه الأحمر لإخفاء الهالات السوداء كبديل لمصحح عيوب البشرة. لكن ما لا يعرفه الكثير أن أحمر الشفاه لا ينبغي استخدامه على منطقة محيط العين، فهي رقيقة تماماً وتتعرض للتلف سريعاً مع بعض الممارسات الخاطئة.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام