"هم نوايا" يعكس الواقع والنوايا الإنسانية

تدور الكاميرا هذه الأيام لتصوير احدث نتاجات الدراما التلفزيونية الكويتية مسلسل "هم نوايا" الذي يمثل الجزء الثاني من مسلسل "نوايا"، الذي كان جزؤه الأول قد حصد الكثير من النجاح والتفرد. العمل من تأليف الكاتبة المتميزة نوف المضف، وإخراج الفنان عيسى ذياب وبطولة النجمة القديرة سعاد عبدالله وعدد مرموق من نجوم الدراما التلفزيونية، ومنهم فاطمة الصفي وأمل العوضي وسليمان الياسين وإنتصار الشراح وفهد العبدالمحسن وعبدالله الطراروة وريم أرحمة وحسين المهدي وليلى عبدالله وغرور ولولوة الملا.

ونشير هنا إلى أن الجزء الأول من المسلسل تم من خلاله استعراض الشخصيات وخطوطها بشكل مفصل ومعمق. وتم أيضاً استعراض العوائل المحورية في المسلسل واختلافها شكلاً ومضموناً، وهي شخصيات "خالد وشيخة" ولولوة وابنها راكان".

عن الجزء الجديد تتحدث النجمة القديرة سعاد عبدالله بقولها:

يبدأ الجزء الثاني من هذا العمل مع ما انتهت إليه الشخصيات في الجزء الأول. وقبل كل ذلك لا يمكن وصف سعادتي بتجدد التعاون مع الكاتبة نوف المضف التي سبق وأن تعاونت معها في ثلاثة نصوص رائعة وناجحة هي (جادة سبعة) و(ثريا) إلى جانب (نوايا)، وهنا أستطيع التأكيد على عمق موهبتها واحترافها على صعيد حرفتها في بناء الشخصيات وتطوير الأحداث واختيار القضايا وتفجيرها.

وتتابع أم طلال قائلة:

شخصية "شيخة" تعيش معاناة الآخرين بالذات أبناؤها وجميع مشاكلهم بكل تفاصيلها من اضطراب ويتم وانفصال وتخبط. وهي تذهب إلى منطقة جديدة لتصبح أكثر لطافة في ظل الأزمات العاصفة التي تحيط بها. وهي بلا أدنى شك شخصية ثرية وعميقة شأنها شأن العمل بشكل عام. وكل ما أقوله انتظرونا في مارس المقبل على الفضائية الكويتية.

من جانبها قالت الفنانة فاطمة الصفي:

أجسد شخصية "لطيفة" التي كنت قد قدمتها في الجزء الأول . وهنا تمضي الحكايات الأسرية عبر بناء درامي ثري كتبته الكاتبة المتميزة نوف المضف، ويتصدى لإخراجه الرائع عيسى ذياب بنبض وحلول تمثل اكتشافاً حقيقياً وإضافياً لرصيد الدراما التلفزيونية في الكويت ودول المنطقة.

تتابع الصفي:

لا أريد أن أدخل في التفاصيل، ولكن كل ما أستطيع أن أقوله هو أن شخصية "لطيفة" ستتحرك في اتجاهات متعددة بالذات على صعيد علاقتها مع زوجها "عزيز"، وأييضاً إجهاضها لعدة مرات وصولاً إلى حادث عامرة بالتغيير .

فيما قال المخرج الفنان عيسى ذياب :

قبل أي شيء بودي أن أشير إلى أن ثقة "أم طلال" فجرت مفردات التحدي بداخلي. وهو أمر يعود إلى تجربتي السابقة معها في مسلسل "كان في كل زمان" في الدورة الرمضانية الماضية. وهو ما منحني فرصة للانتقال إلى مرحلة إضافية في تجربتي الفنية بالذات على صعيد الإخراج الدرامي بعد تجربتي السابقة سواء من خلال مسلسل "سامحني خطيت" أو إحدى حلقات "كان في كل زمان".

واستطرد المخرج عيسى ذياب قائلاً:

العمل مع نجمة بقيمة ومقام القديرة سعاد يخلق حالة من التحدي وأيضاً الأمان في مواقع التصوير . فهي الفنانة المبدعة وأيضاً الموجه الذي يقود الفريق إلى فضاءات أبعد من الإبداع والتميز . فما أروعها من تجربة وما أعذبها من فنانة إنسانة كبيرة!

ويقول مدير إدارة الإنتاج مشاري الشمري :

الأمور تسير حسب الجدول الزمني الذي تم ترتيبه. حيث تم التحضير لهذه التجربة الدرامية التي نعول على أن تكون بمثابة النقلة على الصعيدين الفني والإنتاجي من حيث قيمة التجربة وأبعادها الفكرية والفنية. خصوصاً وأن التجربة تقترن بالقديرة سعاد عبدالله، التي عودتنا دائماً على كل ما هو جديد ومتميز وثري.

هذا ومن المتوقع أن يعرض مسلسل "هم نوايا" من خلال الفضائية الكويتية اعتبارا من مطلع مارس 2018.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون