نصائح حول التقاط أفضل صورة سيلفي

تقدّم موضة صور السيلفي تعريفاً معاصراً لمفهوم حب الذات والتعبير عنها في اليوم الحالي. وقد أصبح امتلاك حسابٍ على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي من ضروريات الحياة وبديهياتها، حيث يقوم الجميع بنشر أجمل صورهم التي تلتقط لحظات مميزة من حياتهم، ويحرص الجميع على نشر الأروع والأمثل منها.

 

لكن لا يحظى الجميع بفرصة لالتقاط صورٍ مثالية على أيدي مصورين احترافيين كما يفعل المشاهير من فنانين وعارضي أزياء. لذا باتت مسألة التقاط صورة شخصية مثالية ترضي أذواق المستخدمين عمليةً ليست بالسهلة. ما دفع شركة التكنولوجيا العملاقة هواوي إلى تيسير هذه الخطوة عبر إطلاق سلسلة هواتفها الذكية هواوي مايت 10 ‘. حيث يقدم الهاتف الجديد لجميع الأشخاص فرصة التقاط صور من النمط الاحترافي مع واحدة من أقوى كاميرات الهواتف الذكية والقائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 

وتقدم هواوي أهم النصائح حول كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من الكاميرا المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، لالتقاط صور سيلفي أكثر ذكاءً تمنح المستخدمين شعوراً رائعاً يضاهي روعة شعور عارضي الأزياء على المنصة.

 

النصيحة #1: الوقوف بمواجهة الضوء

تعتبر الإضاءة العامل الأكثر أهميةً في التقاط صور سيلفي ناجحة. وتحظى كاميرا هواوي مايت 10 برو بدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، كما أنها مصممة خصيصاً لتقديم أداء جيد بصورة استثنائية في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويعود السبب في ذلك إلى إدراك هواوي التأثير الناجم عن عدم الحصول على الإضاءة الصحيحة والمناسبة، فلا يمكن لأي قدر من عمليات تحرير وتعديل الصور أن يساعد في إزالة تلك الظلال عن جوانب الوجه. ومن أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الكاميرا الذكية، ينبغي أخذ الضوء الطبيعي بعين الاعتبار فهو الأفضل والأكثر ملاءمةً. لذا تنصح هواوي المستخدمين بالتقاط صور سيلفي في الهواء الطلق أو بالقرب من النوافذ. مع الحرص على أن يكون ضوء الشمس مواجهاً للمستخدم والاستدارة بحيث يكون الضوء مسلطاً على المسقط الجانبي لإبراز ملامح الوجه. وعند التقاط الصور داخل المنزل، يُفضّل البحث عن الإضاءة الأقل حدةً والابتعاد قدر الإمكان عن أضواء الفلورسنت. وفي ذات الوقت، تقوم الكاميرا الذكية بضبط الألوان والتباين والسطوع لصورة تلقائية لإنتاج صور أكثر حيويةُ ودقةً وجمالاً.

 

النصيحة #2: اتخاذ الوضعية المناسبة

لا أحد يريد تقريب الصورة لإظهار المسام وتفاصيل الوجه الدقيقة، لذا من الطبيعي أن يرغب المستخدم بإبعاد الهاتف لأكبر مسافة ممكنة قبل التقاط الصورة. ولكن في الواقع، يمكن التقاط صور سيلفي أفضل بصورة مدهشة عند تقريب الكاميرا من الوجه. وذلك عبر تثبيت الكاميرا فوق مستوى الوجه بصورة طفيفة وإمالتها بزاوية مناسبة، ما يساعد المستخدم على ملاحظة التحسن الكبير في جودة الصور الملتقطة. كما ستعمل زاوية الميل على إبراز العينين والوجنتين. ويُفضّل رفع الذقن للأعلى لتجنب أي تشويه منظور. وفي حال الرغبة بإظهار منحنيات الجسم، فعلى المستخدم اتباع النصيحة الخاصة بعارضي الأزياء وهي وضع اليد عالياً على الورك وثني الركبة للأمام. وتحظى كاميرا هواوي الذكية بدعم خصائص من أمثال اكتشاف الحركة والتثبيت البصري للصورة، لذا لا داعي للقلق حيال اهتزاز اليدين الطفيف أثناء القيام باتخاذ الوضعية المناسبة للصورة. فالهاتف المبتكر يقوم بعمليات تحديد الأجسام والموقع ويترك للمستخدم عملية التقاط الصورة وفق تركيز مثالي.

 

النصيحة #3: ضبط المشهد

دائماً ما تنطبق مبادئ التصوير الأساسية في جميع الحالات. لذلك عند إعداد صورة سيلفي، ينبغي التأكد من أخذ قاعدة الأثلاث بعين الاعتبار على الدوام. ويتمثل المبدأ الرئيسي لهذه القاعدة بتقسيم الصورة في المخيلة إلى شبكة 9 مربعات – أو أثلاث. وتتمحور هذه الفكرة حول وضع أحد الاجسام خارج المركز، وهو أمر أكثر إرضاءً لعين الناظر ويبدو طبيعياً أكثر قياساً بالأوقات التي يكون خلالها الجسم المصور في منتصف الإطار، كما هو الحال بالنسبة لصورة جواز السفر. لذا تنصح هواوي المستخدمين وضع الوجه في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى من إطار الصورة بدلاً من المركز في المرة القادمة. وفي ذات الوقت، تدعو العلامة الرائدة عشاق التصوير لاختبار تجربة تأثير ’بوكيه‘ في هواوي مايت 10 برو من خلال تحويل نقطة التركيز إلى الوجه وتمويه الخلفية لإنتاج صورة شخصية احترافية. تلميح: يمكنك تمويه الأجسام والأشخاص الموجودين في الخلفية والتركيز على نفسك!

 

وهكذا تضمن هواوي لعملائها منافسة المشاهير مع أروع صور السيلفي، التي تلتقطها سلسلة هواوي مايت 10 من خلال اتباع النصائح التي ترتقي بمستوى الصور وتجعل منها أكثر ذكاءً وأناقةً ووضوحاً.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات