الـ LBD الفستان الأيقونة في عالم المشاهير

Little Black Dress أو بإيجاز LBD ضجّة أحدثتها Coco Chanel في عصرها عندما قامت بتصميم هذا الفستان، كان وقتذاك أشبه بفضيحة ليغدو مع مرور الزمن فستاناً أيقونيّاً لا يمكن لأيّ امرأة التخلّي عنه أو ما يعرف بالـ Must Have، ثوب لا تقلّل من قيمته تقلّبات الموضة فهو الفستان الـ Timeless الذي تهافتت على ارتدائه نجمات العالم قديماً كالممثّلة الأيقونة Audrey Hepburn التي لها الفضل في شهرته بعدما أطلّت به عام 1961 في فيلمها الشهير Breakfast at Tiffany's، ارتدت معه قبعة وقفّازات وأقراطاً من اللّؤلؤ. ومنذ ذلك الحين ما من نجمة في هوليوود إلّا وارتدت فستاناً أسود قصيراً.

اقرئي أيضًا : حذاء Off-White خيار النجمات هذا الشتاء

وفي العالم العربيّ، لا يختلف الحال كثيراً عن عالم هوليوود، فقط يختلف في تصميمه، فبعض النجمات يخترنه بأكمام طويلة، مع قصّة ضيّقة تبرز انحناءات الجسم، مثل هيفاء وهبي وميريام فارس، أو بقصّة عموديّة Straight كفساتين نانسي عجرم ومايا دياب، وكذلك كاشف للأكتاف مثل فساتين سيرين عبد النور ونيكول سابا.

LBD غير محدّد بأحد الفصول فهو للخريف كما للربيع، وللصيف كما للشتاء، Boot أسود متوسّط الطول أو طويل، سترة قصيرة من الجلد فوقه أو معطف طويل، وها قد اكتملت إطلالتكِ الشتويّة!

اقرئي أيضًا : إطلالتكِ في العيد أنيقة بالأخضر!

هو أيضاً غير محدّد بوقت، يمكن ارتداؤه مع حذاء رياضيّ، إطلالة Casual تليق بالنهار وبلمسة صغيرة أشبه بعصا الساحرة يمكن تحويله إلى فستان سهرة في قمّة الأناقة، ترافقه مجوهرات، حقيبة وحذاء أنيقة التصميم.

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات