6 عادات صحية تجنبكِ رائحة النفس الكريهة

نظافة الفم والأسنان من أهم الخطوات اليومية للحفاظ على النظافة العامة. لكن مع ذلك، قد تعانين من رائحة النفس غير المحببة والتي تتسبب في الكثير من الإحراج. هناك بعض العادات اليومية الخاطئة التي قد تتسبب في ظهور رائحة غير لطيفة للفم، اكتشفيها وتجنبيها.

1- شرب الماء بوفرة
شرب كميات كبيرة من الماء يساعد على تنشيط الغدد اللعابية، كما يساعد على الوقاية من الجفاف وتراكم الجراثيم والبكتيريا داخل الفم.

2- تجنب مشروبات الكافيين
تناول كميات زائدة من الكافيين يتسبب في ضعف إفراز اللعاب، فيتسبب ذلك في جفاف الفم. ينتهي ذلك في النهاية مع تراكم الفطريات وظهور الرائحة غير المحببة. استبدلي قهوتك اليومية بكوب من الشاي الأخضر أو الأعشاب للحفاظ على نظافة الفم والأسنان.

3- تنظيف الأسنان بشكل منتظم
العناية بالأسنان وتنظيفها بشكل يومي من أهم الخطوات التي عليكِ اتباعها للتخلص من رائحة الفم الكريهة. كما يساعد ذلك على التخلص من بقايا الأطعمة العالقة بين الأسنان، وهي من أهم الأسباب وراء تراكم البكتيريا والجراثيم.

شاهدي أيضًا : 

 

4- استبدلي فرشاة أسنانك كل فترة
لا يمكنكِ استخدام فرشاة الأسنان لفترة أكثر من شهرين. بعد مرور تلك الفترة، استبدلي بها أخرى جديدة؛ للحفاظ على قدراتها للتصدي للبكتيريا والفطريات.

5- العناية باللسان أيضاً
تذكري جيداً تنظيف اللسان باستخدام فرشاة مناسبة أثناء تنظيف الأسنان في الصباح. فاللسان أيضاً معرض لتراكم البكتيريا المسببة لرائحة الفم غير المحببة.

6- غسول الفم
اختاري غسول الفم الخالي من الكحول للحصول على نتائج أفضل. فيتسبب الكحول في جفاف الفم وما يصاحبه من رائحة غير لطيفة.

7- تجنبي العلكة التي تحتوي على السكر
السكر المضاف للعلكة من الأسباب الأساسية لنمو البكتيريا على الفم واللثة. فيتسبب كذلك في ظهور الرائحة غير المحببة.

أضف تعليقا