كيف تعتنين برضيعك أثناء فترة الشتاء

نشعر بالبرد، أثناء فترة الشتاء فنرتدي ما يشعرنا بالدفء، ولكن الأطفال الصغار لا يستطيعون التعبير عن برودة الجو، فتصبح الأم في مشكلة وهنا تكون فترة الشتاء من أصعب الأوقات التي تمر على الأم، من ناحية العناية به والاهتمام، لكن لا داعي للقلق عزيزتي، وهنا نقدم لك في هذا المقال نصائح هامة للعناية بطفلك أثناء فترة الشتاء.


لنصائح للعناية بصحة طفلك الرضيع خلال فصل الشتاء
الرضاعة الطبيعية

يحتوي لبن الأم على تركيبة غنية بالعناصر المغذية والفعالة في مقاومة العوامل البيئة المختلفة؛ لذا من الضروري أن تحرص الأم على الرضاعة الطبيعية لتقوية مناعة الطفل وتحفيزه على مواجهة الجراثيم والفيروسات الموسمية.

تدفئة الطفل
من الضروري أن تمنح الأم طفلها التدفئة لحمايته من البرد، لذا أكثري من الملابس الداخلية الخشنة؛ حتى لا يشعر بالضيق أو بعدم القدرة على التنفس.

تحميم الطفل
من المفاهيم الخاطئة عند الأم عدم تحميم الطفل خلال فصل الشتاء؛ خوفاً من تعرضه لنزلات البرد، لكن من الضروري أن يحصل الطفل على الحمام الخاص به 3 مرات أسبوعياً على الأقل.

العناية ببشرة الرضيع
قومي بتدليك بشرة طفلك والعناية بها لحمايتها من الجفاف والتشققات، واستخدمي المرطبات والزيوت الطبيعية، وضرورة الابتعاد عن أنواع الصابون والشامبوهات؛ لأنها تسبب الجفاف والطفح لبشرة طفلك الرقيقة.

اقرأي أيضا:

نصائح تعينك على مساعدة طفلك على المذاكرة
الأطعمة المناسبة للطفل قبل بلوغه عامه الأول والممنوعات
نصائح تمكنك من التواصل مع طفلك القادم
أضف تعليقا