5 طرق لاستخدام العسل لحل كل مشكلات البشرة

إذا كنتِ متابعة جيدة للأقنعة الطبيعية التي تعالج مشكلات البشرة، فستلاحظين دائماً تكرار استخدام العسل مع مكونات مختلفة، فهو يعد مكوناً سحرياً يعالج مشكلات مختلفة.

ويحتوي العسل على مضادات بكتيريا، من ثم فهو مطهر ومنقٍّ للبشرة، يقضي على الشوائب والبكتيريا، كما أنه طريقة طبيعية فعالة للترطيب، فضلاً عن دوره في مد البشرة بالفيتامينات والمعادن.

كيف يستخدم العسل لحل مشكلات البشرة؟

وهناك 5 طرق لمزج العسل مع مكونات أخرى، وكل طريقة منها تحل مشكلة محددة.. إليكِ:

اقرئي أيضًا : قناع طبيعي لتفتيح وتوحيد لون البشرة 

قناع الترطيب
يُمزج العسل مع الزبادي ثم يُطبق على البشرة لمدة 15 دقيقة مرتين أسبوعياً أو أكثر، حسب الحاجة؛ فهذا من شأنه توفير الترطيب اللازم للبشرة.

قناع البشرة الدهنية
أما للحد من إفراز الزيوت فيمزج العسل مع ماء الورد، ثم يطبق على البشرة النظيفة لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء فقط، وبهذه الطريقة يختفي اللمعان الناتج عن زيادة إفراز الزيوت الطبيعية.

التنظيف العميق للبشرة
يُنصح باستخدام العسل كبديل للغسول اليومي، بشرط تخفيفه بالماء بنسبة 1:1 ويطبق على البشرة يومياً ثم يُشطف بعد دقائق، فهذه الطريقة تترك الوجه نقياً من الأتربة، ومن البكتيريا أيضاً.

اقرئي أيضًا : الشاي الأخضر يعالج الحبوب في يوم واحد 

قناع البشرة الجافة
أما إذا كانت البشرة جافة فيُنصح بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون الذي يحتوي على الأحماض الدهنية المرطبة للجلد.

التقشير
أما للتخلص من الجلد الميت فيمزج العسل الأبيض مع مسحوق الترمس، ويطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يُفرك القناع ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

أضف تعليقا