قناع من الحليب لتنعيم الشعر من المرة الأولى

سواء كان الشعر مجعدًا أو أملسَ، فهذا الشأن لا يُفسد إطلالته على الإطلاق، بينما الأهم ألا يكون جافًا، فهناك فتيات بشعر «كيرلي» يتمتعن بإطلالة رائعة وطبيعية، ويعود ذلك إلى أنهن يعتنين بترطيب الشعر بالشكل الكافي.

ويقول الخبراء إن الجفاف هو عدو الجمال والشباب، فجفاف البشرة يعني ظهور التجاعيد، وجفاف الشعر يعني شعرات ضعيفة مُهشمة ومتطايرة، لذا لا مفر من قناع ترطيب مرة أو مرتين أسبوعيًا، حسب حالة الشعر.

وقدم المتخصصون قناعًا طبيعيًا يرطّب ويُنعم الشعر بطريقة مذهلة، ويعتمد فقط على مكونات طبيعية لها خواص تغذي الشعر وتمنع تساقطه أو تكوّن القشرة.

اقرئي أيضًا : علاج سحري للأطراف المتقصفة 

• المكونات:

1/2 كوب من حليب جوز الهند.
2 ملعقة من العسل الأبيض.
2 ملعقة زيت جوز الهند.

وتكمن فائدة حليب جوز الهند في احتوائه على كمية وفيرة من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، وهي مكونات أساسية لترطيب الشعر والبشرة أيضًا، أما زيت جوز الهند والعسل الأبيض فهي تقريبًا مكونات طبيعية تدخل في أغلب أقنعة الشعر؛ لما لها من فوائد، من ضمنها محاربة البكتيريا؛ لتبقى فروة الشعر نظيفة، ومن ثم لا تتكون القشرة، وتحمي الشعر من التساقط.

شاهدي أيضًا : 



• طريقة تطبيق القناع:

- يُرفع زيت جوز الهند على النار حتى يتغير قوامه إلى سائل، ثم يُضاف للحليب والعسل، وتُقلب المكونات جيدًا، ثم تُطبق على شعر مغسول من الجذور حتى الأطراف، ويترك القناع لمدة 30 دقيقة، مع تغطية الشعر بكاب بلاستيك، مع عمل حمام ساخن؛ من خلال استخدام منشفة قطنية.
- يُشطف الشعر باستخدام الشامبو المفضّل، ويصفف بالطريقة المعتادة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر