ثاني أصغر مليارديرة في العالم بالسجن

حكمت السلطات في النرويج على "كاتارينا أندرسن" أثرى امرأة في البلاد وأصغر مليارديرة في العالم، بالسجن 18 يومًا مع وقف التنفيذ ودفع غرامة باهظة قدرها 23 ألف يورو بعدما ضُبطت تقود سيارتها وفي دمها نسبة عالية من الكحول.

وقد تم تسليم الطالبة النرويجية البالغة من العمر 22 عاماً مؤخراً، والتي تفيد التقارير بأنها أغنى امرأة في النرويج، مع ثروة تقدر بمبلغ 1.23 مليار دولار.

وبما أن الغرامات للقيادة في حالة سكر بالنرويج تستند إلى دخل المدعى عليه، وكاتارينا لا تعمل، زادت المحكمة زادت الغرامة بسبب ثروتها.
وذكرت صحيفة "فينانزافيسن" المحلية أن محكمة مدينة أوسلو قالت أن العقوبة قد تصل إلى 40 مليون كرونر (3.7 مليون جنيه استرليني) إذا كانت تستند إلى أصول أندرسن، لكنها "لم تسفر عن أي أرباح حتى الآن" وليس لديها دخل ثابت، كما منعت أندرسن من القيادة لمدة 13 شهراً.

و"كاتارينا أندرسن" وريثة عائلة من الصناعيين، وقد أبدت الشابة الثرية أسفها لارتكابها هذه المخالفة، وقالت: "ظننت أن النسبة انخفضت إلى الصفر بعدما مرّ بعض الوقت، لكن كان ينبغي عليّ أن أتأكد، أنا آسفة فعلاً".

يذكر أن شقيقة كاتارينا الأصغر "ألكسندرا"، سميت أصغر مليارديرة في العالم، حيث كانت تبلغ من العمر 19 عاماً فقط ، وقد ورثت "أندرسون" ثروتها الضخمة من عائلتها التي تعمل في صناعة التبغ منذ القرن التاسع عشر، وفقاً لتقارير مجلة فوربس، فهي تمتلك حالياً حوالي 42.2% من شركة “FRED” الاستثمارية، وتنضم إليها في القائمة شقيقتها "كاترينا"، التي تمتلك مقداراً مساوياً لحصتها في أسهم الشركة؛ ما جعلهما رقم 1475 في قائمة أغنى أشخاص العالم، وفي المراكز العشر الأولى لأغنى الأشخاص تحت سن الثلاثين.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار