شابة سعودية تطلق مبادرتها وتعلم السيدات قيادة السيارة

سارعت الشابة السعودية نورا الدوسري إلى تقديم خدماتها، مع رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارة في المملكة العربية السعودية؛ حيث أطلقت نورا مبادرتها التطوعية الخاصة بتدريب النساء على القيادة داخل مجمعها السكني شرق البلاد.

حصلت نورا على رخصة دولية للقيادة قبل 7 سنوات في مملكة البحرين، وتقطن اليوم في مجمع سكني داخل مدينة الظهران شرق السعودية، التقت هنالك بعدد من السيدات الراغبات بتعلم قيادة السيارة، لتراودها فكرة إطلاق مبادرتها بتعليمهن ما تعرفه عن السياقة باستخدام الأدوات المتاحة أمامها، وأولها سيارتها،كما جاء في موقع العربية.

تقوم نورا بتدريب السيدات كما لو أنهن يخضعن لدروس عملية في مدراس تعليم قيادة السيارات؛ حيث تستعين بوضع العوائق في الطريق، من عجلات وأكياس ومشاة ودراجات؛ بهدف تهيئتهن بشكل عملي للتصرف أمام أي أمر طارئ، كذلك تمنحهن دروساً في الصيانة البسيطة لأعطال السيارة؛ لتجد استجابة سريعة من قبل السيدات الـ15.

احتفلت نورا بطريقتها الخاصة بالقرار السامي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين بالسماح للسعوديات بقيادة السيارة؛ حيث تسعى لتشجيع السيدات على تعلم قيادة السيارة والانطلاق بأخذ دورهن الحقيقي في مجتمعاتهن.
ما رأيك بمبادرة هذه الشابة السعودية؟
 

أضف تعليقا