لعروس الشتاء: هذا هو روتينك الخاص للعناية بجمالك قبل الزفاف

هل تستعدين لإتمام عرسك هذا الشتاء؟ إليكِ مجموعة من النصائح الأساسية للعناية بجمالك، يظن البعض أن فصل الشتاء هو أفضل فصول العام لإقامة حفلات الزفاف؛ نظرًا لطقسه المميز، لكن مع ذلك، عليكِ الاستعداد جيدًا لتجنب المشكلات الجمالية التي قد تواجهك خلال فصل الشتاء، والحصول على بشرة صحية نضرة.

1- اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة
ليس عليكِ الانتظار للحظات الأخيرة لعلاج مشكلات بشرتك، لكن عليكِ الاستعداد جيدًا قبل الزفاف بفترة كافية؛ للحصول على بشرة نقية تمامًا وخالية من العيوب، ابدأي باستخدام الكريمات الغنية بأحماض الألفا هيدروكسي، والتي تعمل على إزالة الجلد الميت والتخلص من شحوب البشرة، عليكِ كذلك باستخدام واقي الشمس مع معامل SPF مناسب؛ لتجنب آثار الأشعة فوق البنفسجية.

اقرئي أيضًا : فوائد زيت السمسم لكل مشاكل البشرة

2- لا تستخدمي أي مستحضرات جمالية جديدة
قبل الزفاف بمدة لا تقل عن 3 أسابيع، تجنبي تمامًا استخدام أي مستحضرات جمالية على بشرتك أو شعرك؛ لتجنب التهابات الجلد أو تساقط الشعر نتيجة لتفاعل المكونات المستخدمة به.

3- شرب كميات وفيرة من الماء
للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك خلال الشتاء، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا؛ فيساعد ذلك على تنقية البشرة من السموم مع الحفاظ على نقائها الطبيعي.

4- تناول الشاي الأخضر
استبدلي بمشروبات الكافيين كالقهوة أو الشاي الأسود تناول كوب من الشاي الأخضر الساخن بشكل يومي؛ فيحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تجديد حيوية البشرة وتنقية الجسم من السموم، كما يتميز كذلك بخواصه المضادة للالتهابات؛ فيؤدي ذلك لتقليل ظهور حب الشباب واحمرار البشرة.

5- زيت فيتامين E
فيتامين E هو مستحضر جمالي شامل، يجيد العناية ببشرتك؛ فيمنحكِ الترطيب اللازم والنضارة الطبيعية، أضيفي قطرات من زيت فيتامين E لمرطبك اليومي، وتمتعي ببشرة مشرقة ونقية تمامًا، كما يمكنكِ استخدامه لتنعيم وترطيب اليدين.

شاهدي أيضًا : 



6- تناول المكملات الغذائية
عادة ما تعاني العروس من شحوب البشرة قبل الزفاف؛ نظرًا لبذل الجهد الزائد لتحضيرات العرس، أو كنتيجة لاتباع نظام غذائي قاسٍ، للتغلب على تلك المشكلة، احرصي على تناول المكملات الغذائية اللازمة من الفيتامينات والمعادن، استشيري طبيبك الخاص لتحديد الجرعات اليومية اللازمة.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس