الحنّاء لصبغ الشعر وعلاج الشيب والتساقط

الحنّاء نبتة تستخدم منذ القدم لأغراض عدّة، لا تنحصر فقط في التزيين ورسم النقوش على اليدين والقدمين وتلوين الشعر، فقد اكتشف العلماء فوائد عديدة للحنّاء خاصّة للشعر، تعمل على تقويته، الحفاظ على لمعانه وإعطائه المظهر الجذّاب، تستعمل في كثير من الوصفات الطبيعيّة من قبل خبراء العناية بالشعر. ما فوائدها؟

لتطويل الشعر وزيادة كثافته
تحتوي الحنّاء على كميّة كبيرة من البروتين الطبيعيّ الذي يساعد على تحفيز نموّ الشعر وإطالته طبيعيّاً، وتعتبر خلطات الحنّاء من أفضل الوصفات الطبيعيّة لتطويل وعلاج الشعر التالف والمجهد بسهولة.

اقرئي أيضًا : فتاة تعالج حبّ الشباب، والنتيجة مبهرة!  

لترطيب الشعر
يساعد البروتين الموجود في الحنّاء على ترطيب خصلات وبصيلات الشعر وتغذية جذوره، ممّا يساعد على تقوية الشعر والحفاظ على نعومته ومظهره الصحيّ واللّامع.

لمعالجة تساقط الشعر
تعمل العناصر الطبيعيّة في الحنّاء على تقوية وتغليف طبقات الشعر الخارجيّة، ما يمنع تساقط الشعر، بالإضافة إلى تعديلها لحمضيّة فروة الرأس الرقم الهيدروجين PH ، مما يساعد على ترطيبه وتخليصه من القشرة إنْ وجدت والتهاب فروة الرأس، كما تفيد في تنقية فروة الرأس من زيادة الإفرازات الدهنيّة التي تسبّب الكثير من مشاكل الشعر.

اقرئي أأيضًا : ألوان الشعر الأكثر رواجاً في 2017 

لتغطية الشيب
تعرف الحنّاء منذ القدم باستخدامها لتغطية الشيب لاحتوائها على مادّة ملوّنة طبيعيّة تخترق الشعر وتصبغه من الداخل من دون إلحاق أيّ ضرر بالشعر كما تفعل بقيّة الصبغات نتيجة الموادّ الكيميائيّة التي تحويها والمسبّبة لجفاف وتلف الشعر. لذلك تعتبر الحنّاء من أفضل الوسائل للتخلّص من الشعر الأبيض.

وقاية الشعر من أشعّة الشمس الضارّة
تعمل الحنّاء كواقٍ من الشمس طبيعيّ للشعر نتيجة وجود مادّة تسمّى
Hennatanic Acid التي تحمي الشعر من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة وتعمل على حماية الشعر من الحرارة الشديدة وعوامل الطقس المؤذية .

اقرئي أيضًا : أخطاء في الماكياج تسيء لمظهركِ 

خلطة الحنّاء لشعر أحمر ناريّ

المكوّنات:
-عشر ملاعق كبيرة حنّاء.
-عصير ليمونة.
-كوب كركديه.
-كوب ماء ساخن.
-ثلاث ملاعق قشر الرمّان المجفّف.
-كوب من خلّ التفّاح أو الخلّ العادي.

الطريقة :

تخلط كلّ المكونات مع بعضها البعض ما عدا عصير اللّيمون وتترك لمدّة 3 ساعات في وعاء بلاسيتكي كي تختمر، بعد ذلك يضاف عصير اللّيمون، ثمّ يوضع الخليط على الشعر من ساعة إلى ثلاث ساعات بحسب درجة اللّون المرغوب بها، وتزداد الساعات كلّما كانت الرغبة بلون أحمر ناريّ لتصل إلى 6 ساعات.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا