واظبي على تناول المشروم وانعمي بهذه الفوائد

فوائد عديدة لتناول الفطر، لكن في المقابل تجهل الكثير من السيدات إضافته لطعامهن على الرغم من فائدته في علاج الكثير من الأمراض، فهو قليل السعرات الحرارية ويمكن إدخاله إلى العديد من الوجبات التي تحافظ على رشاقتك، فهو غني بالألياف والبروتينات التي تمنحك الشبع.

يعد المشروم من أغنى الأطعمة المليئة بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين «ب» وفيتامين «د»، بالإضافة إلى النحاس والبوتاسيوم وعدد كبير من الأحماض الهامة، ومن الفوائد الأخرى للمشروم فائدته في تنظيم ضغط الدم ودعم ومحاربة أمراض القلب والشرايين.

اقرئي أيضًا : مشروب يحدّ من آلام ونزف الدورة الشهرية

ومن الفوائد الأخرى للمشروم فائدته في تعزيز المناعة؛ لغناه بعنصر السيلينيوم الذي يحارب العديد من أنواع السرطان ومقاومة نمو الخلايا السرطانية.

أكدت استشاري التغذية نجلاء يوسف، أن المشروم من أفضل الأطعمة التي تحافظ على مستوى ضغط الدم لافتقاره لعنصر الصوديوم؛ مما يحافظ على اتزان السوائل في الجسم، ويساعد غنى المشروم بالألياف وافتقاره للدهون في تخفيض نسبة الكولسترول وتعزيز صحة القلب والشرايين والحماية من النوبات القلبية.

اقرئي أيضًا : مشروب عجيب لمحاربة انتفاخات البطن والغازات

وعن الفوائد الأخرى للمشروم فائدته في الحفاظ على صحة العظام لغناه بالكالسيوم وفيتامين D الذي يحافظ على صحة العظام. كما يعد المشروم الأكثر غنى بالحديد؛ لذا يعد غذاءً مثاليًا لمحاربة فقر الدم ويساعد غناه بمضادات الأكسدة في محاربة مرض السكر والوقاية من الالتهابات المختلفة في الجسم.

أضف تعليقا